الرئيسية / رياضية / لاعبون مغاربة وإيفواريون وفرنسيون في تكريم هنري ميشيل

لاعبون مغاربة وإيفواريون وفرنسيون في تكريم هنري ميشيل

الراحل المدرب هنري ميشيل رفقة طاقم المنتخب المغربي

ابراهيم مزاري

 المغاربة والفرنسيين والكمن المقرر أن يقام دوري ، يوم 29 يونيو 2019 ، بمدين نانت الفرنسية ، لتكريم روح الناخب الفرنسي هنري ميشيل ،الذي توفي يوم 24 أبريل 2018.وسيجمع هذا الدوري مجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين من المغرب وفرنسا وكوت ديفوار، من بينهم يوسف حجي، نورد الدين النيبت ، عبد السلام وادو.

ومعلوم أن هنري ميشل طبع الكرة الفرنسية والأفريقية. ولذلك قرر عدد من نجوم الكرة الالتقاء بمدينة نانت ،يوم 29 يونيو القادم ،لإقامة هذا الدوري 

وحسب صحيفة “ويست فرانس” التي أوردت الخبر، فإن  هذا الدوري سيجمع لاعبين دوليين من فرنسا وكوت ديفوار، وهي منتخبات قام بتدريبها هنري ميشيل، علما أن هذا الأخير عرف نجاحا بارزا عندما أصبح مدربا ، حيث قاد المنتخب الفرنسي الأولمبي إلى الفوز بالميدالية الذهبية،ثم درب المنتخب الفرنسي لكرة القدم طيلة أربع سنوات ،ونادي باري سان جيرمان ،قبل أن يوَلِّي وجهه صوب القارة الأفريقية ليدرب منتخبات الكاميرون ،تونس ،كوت ديفوار والمغرب .وأشرف على تدريب لأسود الأطلس من سنة 1995 إلى 2000 ومن 2007 إلى 2008.وقد أحب المغرب كثيرا،خاصة عندما قاد “الأسود” إلى مونديال 1998 الذي أبلوا فيه البلاء الحسن.وأشارت صحيفة “ويست فرانس” مذلك إلى الفترة التي قاد فيها هنري ميشيل فريق الرجاء البيضاوي وفاز معه ببطولة المغرب سنة 2004 وبطولة أفريقيا للأندية سنة 2003..

عن Scoopress

تحقق أيضا

النتائج الأولية لانتخابات تونس:قيس والقروي المعتقل في المقدمة وعزوف واضح للشباب

من سيتربّع على هذا الكرسي بقصر قرطاج..قيس أم القروي؟؟ سكوبريس.ما ـ متابعة أعلنت الهيئة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.