الرئيسية / قضايا وحوادث / إمام أمام المحكمة لاغتصابه قاصرات

إمام أمام المحكمة لاغتصابه قاصرات

ابراهيم مزاري

من المنتظر أن تنطلق محاكمة إمام متهم باغتصاب ما لا يقل عن سبعة قاصرات أمام محكمة الاستئناف بمراكش ؛ وجميع الضحايا تلميذات في قسمه بمدرسة قرآنية.

كانت المحكمة الابتدائية قد أدانته بخمس سنوات سجنا وتعويضات تصل إلى 30.000 درهم لفائدة عائلات الضحايا، لكن جمعيات لحقوق الإنسان التي تطالب بحكم قاس دفعت إلى تقديم الإمام المتهم أمام محكمة الاستئناف. وحسب “الأحداث المغربية”، فإن هذا الإمام، الذي يقوم بالإمامة في مسجد حيث يعطي دروسا، يبلغ من العمر 41 سنة، وأب لطفلين. وكانت شكوى آباء طفلة تبلغ من العمر 16 سنة وراء تفجير هذه الفضيحة. وكانت الفتاة قد غادرت منزل أسرتها السنة الماضية بعد طلب زواج منها .وبعد بضعة أيام تم العثور عليها في محطة قطار بالدار البيضاء ، وستصرح لأسرتها أنها تعرضت للاغتصاب عدة مرات من طرف إمام مسجد ستي فاظمة حيث كانت تقطن ، وأنها كانت متخوفة من أن يكتشف زوجها في المستقبل بأنها غير عذراء، وأن العار سيلحق بأسرتها، فقررت الهرب..

بعد هذا تقدمت أسرتها بشكاية لدى الدرك ، وتم فتح تحقيق أظهر أن ست قاصرات تتراوح أعمارهن بين 8 و16 سنة تعرضن للاغتصاب من طرف الإمام الذي كان يطلب من تلميذاته تنظيم القاعة بعد انتهاء الدروس قبل ان يقوم باغتصابهن.

 

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي سليمان :معاناة سكان حي “بام” مع انقطاع الماء

رشيد بنعمار تعيش ساكنة حي “بام” بسيدي سليمان،هذه الأيام، معاناة مع  انقطاع الماء الصالح للشرب.والملاحظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.