الرئيسية / وطنية / ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية .. 63 سنة من الملاحم العظيمة والتضحيات الجليلة والمنجزات الكبيرة

ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية .. 63 سنة من الملاحم العظيمة والتضحيات الجليلة والمنجزات الكبيرة

أفراد من القوات المسلحة الملكية خلال استعراض عسكري(أرشيف)

سكوبريس.ما

تحل غدا الذكرى 63 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، وهي ذكرى عزيزة على كل مغربي يستحضر خلالها ، وباعتزاز وفخر، عظمة جيشه المقدام الذي شكل ،على الدوام ،وعبر تاريخه المجيد ، الصحن الواقي ، والصخرة الصلبة التي تتكسر عليها أطماع الطامعين ، وأحلام الواهمين ؛ كما أنها مناسبة نستحضر فيها التضحيات الجسام ، والخدمات الجليلة ،والمجهودات اللافتة التي ما فتئت قواتنا المسلحة تقوم بها بكل تفان وإخلاص ، يشهد على ذلك تاريخها الحافل بالملاحم العظيمة ، والتضحيات الجليلة، والمنجزات الكبيرة من أجل استقرار وأمن هذا المغرب الأمين .

ومنذ إنشاء مؤسسة باسم القوات المسلحة الملكية ، يوم 14 ماي 1956،تحت شعار “الله ،الوطن، الملك، وجيشنا الوطني حاضر بقوة في كل المحطات سواء تعلق الأمر بالمساهمة في جهود التنمية ، أو بالدفاع عن الوحدة الترابية ،أو بالمساعدة في إرساء السلام في عدد من مناطق العالم في إطار مشاركته البارزة ضمن القوات الأممية.

تحية لقواتنا المسلحة الملكية في عيدها ، والرحمة والمغفرة لشهداء الواجب الوطني الذين استرخصوا دماءهم وأرواحهم من أجل أن يظل هذا البلد عزيزا وعظيما وقويا تحت القيادة السامية لقائدها الأعلى جلالة الملك محمد السادس.

عن Scoopress

تحقق أيضا

المغرب يأخذ علما استقالة هورست كوهلر

هورست كوهلر سكوبريس.ما ـ متابعة أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأن المملكة المغربية أخذت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.