الرئيسية / منوعاتية / وزارة الاتصال:372صحيفة إلكترونية لاءمت وضعيتها القانونية

وزارة الاتصال:372صحيفة إلكترونية لاءمت وضعيتها القانونية

 

 سكوبريس.ماـ متابعة

أفادت بلغ  مجموع الصحف الإلكترونية التي تمكنت من إيداع تصريح الإحداث 892 صحيفة ، إلى غاية يوم 9 ماي  2019 ، منها  372 صحيفة لاءمت وضعيتها القانونية مع مقتضيات مدونة الصحافة والنشر بمختلف جهات المملكة.

وأوضحت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال)،أن 21 صحيفة إلكترونية تمكنت من ملاءمة وضعيتها القانونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مقابل 10 صحف بجهة الشرق، و18 بجهة فاس مكناس، و51 صحيفة بجهة الرباط سلا القنيطرة .

وأضافت ، في بلاغ لها ،أن جهة مراكش آسفي عرفت ملاءمة 32 صحيفة لوضعيتها القانونية مقابل 03 بجهة درعة تافيلالت، و 09 صحف بجهة بني ملال خنيفرة، و185 بجهة الدار البيضاء الكبرى سطات.

وأشار البلاغ إلى أن  عدد الصحف الالكترونية الملائمة لوضعيتها القانونية بجهة سوس ماسة، بلغ 29 صحيفة، وبجهة كلميم واد نون (صحيفتان) ، وبجهة العيون الساقية الحمراء (11 صحيفة) ، في حين عرفت جهة الداخلة واد الذهب ملاءمة صحيفة واحدة لوضعيتها القانونية مع مقتضيات قانون الصحافة والنشر

وخلص البلاغ إلى أنه سعيا من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – إلى ضمان شروط الممارسة الصحفية وفق القواعد المتعلقة بقانون الصحافة والنشر، وتنزيلا لمقتضيات الباب الثالث منه القاضي بإلزامية التصريح المرتبط بالصحف الالكترونية، فإن مصالح الوزارة تحرص على تتبع المؤشرات المرتبطة بوضعية الصحف الالكترونية الملائمة منها وغير الملائمة

 ولم يفت الوزارة أن تذكر بإلزامية تنفيذ مقتضيات المادة 21 من القانون المذكور، مع ترتيب جميع الآثار القانونية الواردة في مقتضياته.

عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي سليمان :معاناة سكان حي “بام” مع انقطاع الماء

رشيد بنعمار تعيش ساكنة حي “بام” بسيدي سليمان،هذه الأيام، معاناة مع  انقطاع الماء الصالح للشرب.والملاحظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.