الرئيسية / منوعاتية / اتفاقية تعاو ن إعلامي بين”لاماب”و”إينيكس”

اتفاقية تعاو ن إعلامي بين”لاماب”و”إينيكس”

خليل الهاشمي،مدير”لاماب”وحمزة العطار، مدير عمليات”إينيكس”خلال التوقيع على اتفاقية تعاون بينهما على مستوى دولي

سكوبريس.ما ـ متابعة

تم بالرباط التوقيع ععلى اتفاقية تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء والشبكة الأوربية لتبادل الأخبار (إينيكس)، التي تضم أبرز مؤسسات البث التلفزيوني في العالم،  اتفاقية تهدف إلى ضمان نشر الأخبار المغربية بشكل مستمر على نطاق دولي.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء،  خليل الهاشمي الإدريسي، ومدير عمليات “إينيكس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حمزة العطار، إلى ضمان تغطية إعلامية واسعة فعالة وناجعة على الصعيد الدولي، وتعزيز مكانة الوكالة على المستوى الدولي، ومتابعة الأخبار العالمية في الوقت الآني والفعلي، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون بين الأعضاء الشركاء لشبكة “إينيكس” .

ويشمل  الاتفاق تبادل المعدات والأخبار الخاصة بالتحرير واللوجستيك والتخطيط، بالإضافة إلى الأخبار عبر الأقمار الصناعية لخدمة البث الماشر.

ونوه خليل الهاشمي الإدريسي بهذا الاتفاق مع “إنيكس”، المنصة العالمية الرائدة على مستوى تبادل ونقل الأخبار الموثوقة وذات المصداقية عبر العالم،موضحا أن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل الولوج إلى الأخبار الدولية في زمن قياسي ، وبث الأخبار الوطنية عبر “إنيكس” التي تضم 75 عضوا.

من جهته، أبرز العطار أن قوة شبكة إينيكس نابعة من أعضائها الذين يقدمون منتجات آنية ذات جودة عالية، وأن المهمة الرئيسية للشبكة تكمن في التحقق من جميع الأخبار ومن جودة أي نوع من الإنتاجات.

وأعرب عن تشرف الشبكة بإبرام هذا العقد مع وكالة المغرب العربي للأنباء، باعتبارها وكالة رائدة على الصعيدين الأفريقي والعربي.

 


عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي سليمان :معاناة سكان حي “بام” مع انقطاع الماء

رشيد بنعمار تعيش ساكنة حي “بام” بسيدي سليمان،هذه الأيام، معاناة مع  انقطاع الماء الصالح للشرب.والملاحظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.