الرئيسية / وطنية / جهات / الرباط:معرض إبداعات الأشخاص ذوي إعاقة ذهنية

الرباط:معرض إبداعات الأشخاص ذوي إعاقة ذهنية

 

سكوبريس.ما

بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة و شهر رمضان المبارك، تنظم جمعية آباء و أصدقاء الأشخاص المعاقين ذهنيا، يوم 18 ماي 2019 معرض المبيعات بالمركز الاجتماعي المهني ” هدف”، الكائن  زنقة ورفل ، حي النهضة 2 – الرباط.

و جاء في بيان للجمعية أن هذا اليوم سيكون يوم توعية و فرصة للجميع لاكتشاف القدرات المهنية والفنية للشباب ذوي الإعاقات الذهنية ، لتقدير إبداعاتهم وعملهم في ورشات العمل المختلفة : الخياطة ، وصنع المجوهرات ، والنجارة ، الطبخ والبستنة والحرف اليدوية ، وعرض المنتجات التي ينتجها الشباب في ورشات العمل الخاصة بهم.

تهدف جمعية الهدف ، التي تم تأسيسها في عام 1997 وتم الاعتراف بها كذات منفعة عامة في سنة 2002، إلى تطوير أدوات الإدماج المهني والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية في بيئات مهنية تتكيف مع أوضاعهم؛ وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز إدماج هؤلاء الشباب من خلال التعليم والتعلم والتنشئة الاجتماعية والتدريب والتكامل المهني.

وتعمل “هدف ” من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية و تفعيل الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة و المادة 34 من دستور المملكة المغربية على النحو المنصوص عليه. كما تعمل على حمايتهم من جميع أنواع سوء المعاملة والاستغلال.وهي عضو مؤسس في الاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الذهنية.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

النتائج الأولية لانتخابات تونس:قيس والقروي المعتقل في المقدمة وعزوف واضح للشباب

من سيتربّع على هذا الكرسي بقصر قرطاج..قيس أم القروي؟؟ سكوبريس.ما ـ متابعة أعلنت الهيئة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.