الرئيسية / سياسية / اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدين التصريحات الخطيرة للسفير الأمريكي لدى إسرائيل

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدين التصريحات الخطيرة للسفير الأمريكي لدى إسرائيل

المسجد الأقصى ..قلب القدس النابض

سكوبريس.ما ـ متابعة

 “إن من حق إسرائيل ضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وأن آخر شيء يحتاجه العالم هو دولة فلسطينية فاشلة بين إسرائيل والأردن”.

هذا ما قاله ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لجى إسرائيل ، وهو يترجم حقيقة الموقف الأمريكي في عهد الرئيس ترامب الذي لم يتردد في أن يكون الرئيس الأمريكي الأول الذي يعلن ،ويقرر، نقل سفارة بلده إلى القدس المحتلة، والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني.

تصريح فريدمان ردت عليه اللجنة لدعم الشعب الفلسطيني من خلال بيان لها ، اليوم الأحد 9 يونيو 2019، تؤكد فيه  أن هذه التصريحات “تعكس المواقف الأمريكية المنحازة لإسرائيل بشكل سافر، ومنها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلىها، وكذلك الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، مما يشكل سوابق خطيرة خارجة عن الشرعية الدولية”.

وفي هذا الإطار طالبت اللجنة ب”تحرك دولي عاجل على كافة المستويات لِلَجْم التهور الأمريكي، والانحياز السافر لصالح إسرائيل”، لأن مثل هذاه الموقف “قد يجر المنطقة إلى المزيد من العنف، ويقوض حل الدولتين كما نصت عليه الشرعية الدولية وقراراتها”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني هي لجنة انبثقت عن منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية؛ وتضم لجان السلم والتضامن من خمسة عشر دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية. ويترأس هذه اللجنة، التي يوجد مقرها العام بالرباط، طالع السعود الأطلسي (المغرب)، فيما يشغل أنيس السويدان، مدير عام العلاقات الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، منصب أمينها العام.

عن Scoopress

تحقق أيضا

التحرّش يُبْعد وردة …

اللاعب عمرو وردة(رقم 22) سكوبريس.ما متابعة قرر خافيير أجيري المدرب المكسيكي للمنتخب المصري لكرة القدم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.