الرئيسية / أفريقية / السودان: إبعاد قادة “الحركة الشعبية لتحرير السودان” إلى جوبا

السودان: إبعاد قادة “الحركة الشعبية لتحرير السودان” إلى جوبا

أعضاء من حركة المعارضة السودانية

سكوبريس.ما ـ متابعة

أقدمت السلطات الأمنية السودانية على إبعاد قادة “الحركة الشعبية لتحرير السودان”( المعارضة)؛ ويتعلق الأمر ب: ياسر عرمان، مبارك أردول، خميس جلاب ، إلى جوبا ، عاصمة جنوب السودان ، بعد  الإفراج عنهم اليوم الاثنين 10 يونيو 2019..

ونقلت وكالة “الأناضول” عن ياسر عرمان ، نائب رئيس “الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال” قوله: “السلطات السودانية رحلتنا إلى جوبا بطائرة عسكرية مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين”،مضيفا: “تم إبعادنا قسريا دون رغبتنا، والمسؤولون في جوبا استقبلونا بصورة جيدة عبر القاعة الرئيسية في المطار. ما يهمنا هو السلام والسودان”.

وكانت وكالة الأنباء السودانية قد أعلنت قبل ذلك ( في نفس اليوم الذي أبعدتهم) عن “إطلاق سراح كل من عرمان وجلاب (أمين عام الحركة) وأردول (المتحدث باسم الحركة)”، بعد توقيفهم قبل أيام.

ومن المعلوم أن الأمن السوداني احتجز عرمان الأربعاء الماضي، فيما جاء اعتقال جلاب وأردول يوم الجمعة، إثر اجتماعهما ضمن وفد من “قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة”، مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ، الذي عمل على التوسط في المفاوضات بين المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد منذ عزل  الرئيس عمر البشير.

عن Scoopress

تحقق أيضا

فتح تحقيق بخصوص وفاة امرأة حامل وجنينها بمستشفى العرائش

  سكوبريس.ما ـ متابعة  فتحت وزارة الصحة  تحقيقا حول ظروف وفاة امرأة حامل وجنينها بالمستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.