الرئيسية / إعلامية / “القبس”:التنافس في المنطقة سيؤدي إلى سباق تسلح و…حرب واسعة

“القبس”:التنافس في المنطقة سيؤدي إلى سباق تسلح و…حرب واسعة

صواريخ صينية خلال عرض عسكري

سكوبريس.ما ـ متابعة

لفتت صحيفة “القبس” الكويتية إلى أن وسائل الإعلام السعودية أذاعت خبرا نشرته شبكة “سي إن إن” عن إطلاق السعودية برنامجا للصواريخ بمساعدة الصين، وأن الرياض لم تنف هذه الأنباء.

وأشار تقرير مطول للصحيفة الكويتية إلى أن “منطقة الخليج تشهد منذ عشرات السنوات سباقا للتسلح، وباتت من أكثر المناطق المعسكرة في العالم”؛ و أن التنافس بين الجيران في المنطقة سيؤدي إلى سباق تسلح “من شأنه أن يضاعف إمكانية اندلاع حرب واسعة النطاق تغذيها دوامة الخوف من الآخر وانعدام الثقة”.

ونقلت “القبس” عن المحلل السياسي الإماراتي عبد الخالق عبد الله ، قوله أن “شاه إيران دفع المنطقة نحو سباق تسلّح تقليدي، ليؤكد أنه شرطي الخليج العربي، ونظام إيران التوسعي يجر المنطقة نحو سباق نووي وصاروخي ليؤكد أنه شرطي المنطقة”مضيفا أن “ما لا تدركه إيران أن دول الخليج العربي لن تقبل بإيران كشرطي المنطقة وستجاريها سلاحا بسلاح وصاروخا بصاروخ وقنبلة بقنبلة”، محذرا في نفس الوقت من اندلاع “حرب رابعة في الخليج العربي”، على خلفية دخول المنطقة “مرحلة تسلح جديدة بسبب السياسات الإيرانية”.

في نفس الموضوع، علّق عضو مجلس الشورى السعودي السابق ، الدكتور محمد آل زلفة،  بالقول أنه “إذا صح الخبر، فالمسؤولية تقع على النظام الإيراني الذي جر المنطقة إلى هذه الحالة، والمملكة سبق أن حذرت وأنذرت بأنه إذا مضت إيران قدما في مشروعها النووي، فإنها قد تكون مضطرة لتبني نفس المشروع، لا من أجل العدوان، بل قوة ردع، مع أن سياسة المملكة  قائمة على خلو المنطقة من السلاح النووي، ولكن إذا أصبحنا بين دولتين نوويتين إسرائيل وإيران ، وكلاهما معاديتان للأمة العربية، فلا نريد أن نكون فريسة سهلة لأي منهما أو لكلتيهما مجتمعتين”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

التحرّش يُبْعد وردة …

اللاعب عمرو وردة(رقم 22) سكوبريس.ما متابعة قرر خافيير أجيري المدرب المكسيكي للمنتخب المصري لكرة القدم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.