الرئيسية / أفريقية / قاضية مغربية بالمحكمة الإدارية للاتحاد الأفريقي

قاضية مغربية بالمحكمة الإدارية للاتحاد الأفريقي

 القاضية جميلة صدقي خلال أداء اليمين

سكوبريس.ما ـ متابعة

أدت القاضية المغربية جميلة صدقي، اليوم الأربعاء 10 يوليوز2019، اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي في أديس أبيبا، باعتبارها قاضية لدى المحكمة الإدارية للاتحاد ي.

وقد تمت المصادقة على ترشيح المغرب لهذا المنصب في قمة الاتحاد الأفريقي ال 32 المنعقدة بأديس أبيبا في شهر فبراير الماضي.

وبهذه الصفة ستقضي القاضية جميلة صدقي أربع سنوات بالمحكمة المذكورة إلى جانب قاضيين آخرين؛ الناميبي سيلفستر مينجا، والموزمبيقي بولو كوموان.

تجدر الإشارة إلى أن  صدقي شغلت منصب محامية عامة  بمحكمة النقض المغربية، ثم قاضية مكلفة بالاتصال، فمستشارة قانونية في بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، ورئيسة غرفة لدى محكمة الاستئناف بالرباط ،قبل تعيينها كأول امرأة مغربية  قاضية لدى المحكمة الإدارية للاتحاد الأفريقي.

وفي تصريح لها لوكالة المغرب العربي للأنباء،قالت جميلة صدقي، بأن “هذا التعيين يدل على التقدم الهائل الذي حققته المرأة المغربية في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع العدالة”، معبِّرة عن اعتزازها بهذا التعيين، مضيفة أنه باقتراح امرأة لمنصب قاضية بالمحكمة الإدارية التابعة للاتحاد الأفريقي، يبرز المغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما لدى المرأة المغربية من مهارات وقدرات.

عن Scoopress

تحقق أيضا

أمريكا تُسقط طائرة إيرانية في مضيق هرمز

سفينة هجومية أمريكية سكوبريس.ما متابعة أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن البحرية الأمريكية أسقطت، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.