الرئيسية / دوليّة / روسيا: الوضع في مضيق هرمز يتطور بشكل دراماتيكي

روسيا: الوضع في مضيق هرمز يتطور بشكل دراماتيكي

سكوبريس.ما ـ متابعة

قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس 11 يوليوز2019، حول  حادث ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز، بأن “الأوضاع في المنطقة تتطور بشكل دراماتيكي، وننطلق من ضرورة منع حدوث مزيد من التصعيد”.

وأوضحت زاخاروفا أن لهجة الخطاب بلغت  أعلى مستوى. وفي هذا ،فإن وموسكو تدرك جيدا أن مثل هذا النهج لا آفاق له وكذلك لما يمكن أن يسفر عنه من تبعات.

ونقلت وسائل الإعلام عن الناطقة باسم الخارجية الروسية ، أنه “لهذا السبب يجب عدم تأجيج التوتر ، والعمل بصورة تؤدي إلى نقل الوضع، إن لم يكن إلى الحالة الطبيعية، فإلى مسار العملية التفاوضية على الأقل، لحل الخلافات بين الطرفين”.

من ناحية أخرى، أرجعت زاخاروفا السبب الأصلي للتوتر الراهن حول خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، يكمن في سياسة واشنطن التي تمارس ضغوط  قوية على طهران، “التي تعود إلى الميول المعادية لإيران، والسعي إلى تحقيق تغيير للسلطة في دولة ذات سيادة”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

إسرائيل تستعد لهدم منازل فلسطينيين

سياسة هدم المنازل التي تنتهجها إسرائيل لتهجير أصحابها وبناء مستوطنات محلها (أرشيف) سكوبريس.ما ـ متابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.