الرئيسية / دوليّة / وصول شحنة أخرى من منظومة صواريخ “إس ـ 400″الروسية إلى تركيا

وصول شحنة أخرى من منظومة صواريخ “إس ـ 400″الروسية إلى تركيا

أجزاء من منظومة صواريخ “إس ـ 400” الروسية إلى تركيا (رويترز)

سكوبريس.ما ـ متابعة

وصلت طائرتا شحن روسيتين جديدتين تحملان مكونات من منظومة “إس-400″إلى تركيا. وأكد بيان أصدرته وزارة الدفاع التركية بأنه : “لا يزال استيراد أنظمة “إس-400″ مستمرا”. وأضاف أن الطائرتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة وصلتا إلى قاعدة “أكينجي” الجوية. ويوم أمش الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، وصلت إلى تركيا طائرات الشحن العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة.

وفي هذا الصدد، أكد يوري بوريسوف،نائب رئيس الوزراء الروسي، ، في تصريح لوكالة “أنترفاكس” الروسية،  بأن موسكو تخطط لتنفيذ العقد نهائيا حول تصدير أنظمة “إس-400” إلى تركيا قبل نهاية عام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية بدأت يوم الجمعة الماضية في نقل  أجزاء من منظومة “إس-400” إلى تركيا، وأكدت أن العملية تسير وفقا للشروط الواردة في العقد ،وحسب الإطار الزمني المتفق عليه.

وكانت روسيا وتركيا  وقعتا الاتفاق حول هذا الموضوع سنة  2017 ، وينص على نقل 4 وحدات من أنظمة “إس-400” الصاروخية الروسية لتركيا بقيمة 2,5 مليار دولار.

عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي سليمان :معاناة سكان حي “بام” مع انقطاع الماء

رشيد بنعمار تعيش ساكنة حي “بام” بسيدي سليمان،هذه الأيام، معاناة مع  انقطاع الماء الصالح للشرب.والملاحظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.