الرئيسية / ثقافية / “غابة بُولُونْيْ” إحدى رئات باريس التي تتنفس من خلالها

“غابة بُولُونْيْ” إحدى رئات باريس التي تتنفس من خلالها

أزروال الأمين

 عرفت مدينة باريس في السنين الأخيرة، توسعا عمرانيا كبيرا نتيجة لارتفاع حجم الكثافة السكانية(تجاوز عدد ساكنتها العشرين مليون نسمة). ومن الطبيعي أن يرتفع،  تبعا لذلك، حجم السيارات التي تتحرك داخل المدينة، فضلا عن المعامل المحيطة بها، مما يجعلها تأتي في طليعة المدن الأكثر تلوثا في العالم، لكن ميزتها هي توفرها ، في المقابل، على مجالات خضراء وحدائق فسيحة وجميلة ومرتبة، بشكل تغري على ارتيادها -ربما لا تتوفر لغيرها من العواصم-، وهي تشكل الحزام الأخضر للمدينة وفي نفس الوقت تعتبر رئات تتنفس من خلالها، بحيث يتوافد عليها سكان المدينة بكثافة خارج أوقات العمل وفي العطل .

بحيرة غابة بُولُونْيْ

 أتيحت لي فرصة زيارة بعض هذه الحدائق، واستمتعت كثيرا بجمالها، وكانت حديقة “سان كلو: هي أول خطوات جولتي حول معالم باريس، والتي دشنت بها سلسلة مقالاتي حول هذه المعالم، كما أتيحت لي بعد ذلك فرصة زيارة غابة بولونيا(Bois de boulogne)، الواقعة غرب مدينة باريس بالقرب من ضاحية بولونيا بيلانكور”، والتي تعتبر من أشهر الأماكن جذبا للسياح، وهي تمتد على مساحة8،15كلم، وتضم بحيرة تستهوي بجمالها عشاق الرومانسية، للاستمتاع بجوها اللطيف، كما تضم ممرات لممارسة رياضة المشي، وكذلك بحيرة ترسو بها زوارق معدة لعشاق ركوبها، للقيام بجولة في البحيرة، وليلا ترتاد الحديقة بائعات الهوى اللائي يقفن في استعراض لبضاعتهن شبه عاريات.

بحيرة أخرى

يخترق الحديقة نهر السين الذي حول مساره، ليدخل إلى وسط المدينة ويشقها إلى نصفين

  توجد في الجزء الشمالي للغابة، حديقة الحيوانات تضم العديد من الحيوانات المتنوعة والنادرة الوجود، بما فيها تلك التي انقرضت منذ مدة في أماكنها الأصلية، والتي تم جلبها من مختلف القارات والغابات؛ كما تتوفر الحديقة على بعض الوسائل الترفيهية (ملاعب الأطفال- مقاه )وغيرها من الوسائل التي توفر الراحة لمرتادي الحديقة بعد الانتهاء من الجولة على مختلف مرافق الحديقة.

جملة القول،  فإن الزائر لهذه الحديقة لا يمل مهما طالت مدة زيارته، نظرا لتنوعها وجمالها ولطافة جوها، ومن لم يقم بجولة داخلها ويطوف حول مختلف أجنحتها، فإن زيارته لمدينة باريس تظل زيارة ناقصة لا محالة.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

النتائج الأولية لانتخابات تونس:قيس والقروي المعتقل في المقدمة وعزوف واضح للشباب

من سيتربّع على هذا الكرسي بقصر قرطاج..قيس أم القروي؟؟ سكوبريس.ما ـ متابعة أعلنت الهيئة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.