الرئيسية / وطنية / التحالف المدني للشباب : تنويه بوزير التربية واستغراب لسلبية الحكومة و الجماعات والسلطات بخصوص نقل وإيواء التلاميذ

التحالف المدني للشباب : تنويه بوزير التربية واستغراب لسلبية الحكومة و الجماعات والسلطات بخصوص نقل وإيواء التلاميذ

سكوبريس.ما

تلقت  الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب  بشكل إيجابي موقف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و التكوين المهني والبحث العلمي،بتفاعله مع مطلب  تيسير  ظروف اجتياز  التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا  لمباريات ولوج مؤسسات وكليات ومعاهد ومدارس التعليم العالي بمختلف جهات المملكة، عن طريق فتح الأحياء الجامعية في وجه التلاميذ الراغبين في المبيت خلال فترة الإمتحانات.

وذكرت  الشبكة ،في بلاغ لها توصلنا بنسخة منه،أنها وجهت رسالة في الموضوع إلى رئيس الحكومة، ونداء، عبر وسائل الإعلام، إلى رؤساء الجماعات الترابية، ووزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني وزير الداخلية، وولاة وعمال ، ومدراء الأحياء الجامعية،وجمعية رؤساء الجهات،والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات بشكل مستعجل،لتيسير ظروف التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا لتغطية بعض المصاريف الضرورية للتنقل والإقامة، من أجل اجتياز مباريات الولوج إلى المعاهد والمدارس والكليات ذات الاستقطاب المحدود، والتي تتواجد في مدن محددة بعيدة عن مناطقهم.

وتابع البلاغ أن الشبكة إذ تنوه  بوزير التربية الوطنية  باتخاذ هذا الإجراء المتمثل في فتح  الأحياء الجامعية في وجه التلاميذ،  تطالب منه إرساء هذا المكسب عبر مذكرة  وزارية  لضمان تيسير هذا الإجراء  مع باقي الحكومات.

كما تستغرب الشبكة المغربية للتحالف المدني ،في بلاغها ،  لعدم تفاعل  باقي مكونات رؤساء المجالس المنتخبة ، والولاة و العمال ، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، وجمعية رؤساء الجهات ، في تيسير وسائل النقل للتلاميذ الذين ينتمون لمجالهم الترابي ،  علما أن وضعية أسرهم الاجتماعية  لا تسمح لهم تبوفير  مصاريف النقل والمبيت  لأبناءهم من أجل اجتياز مجموعة من المباريات لتقوية حظوظهم في الولوج إلى المعاهد و المدارس العليا والكليات التي يرغبون في إتمام مشوارهم الدراسي بها.

عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي سليمان :معاناة سكان حي “بام” مع انقطاع الماء

رشيد بنعمار تعيش ساكنة حي “بام” بسيدي سليمان،هذه الأيام، معاناة مع  انقطاع الماء الصالح للشرب.والملاحظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.