الرئيسية / رياضية / “الكاف” تُنزل عقوباتها على نهضة بركان والوداد

“الكاف” تُنزل عقوباتها على نهضة بركان والوداد

سكوبريس.ما

 فرضت لجنة الانضباط بالكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “كاف”، غرامة على فريقي نهضة بركان والوداد البيضاوي: 62,5 ألف دولار و15 ألف دولار، بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتا إياب نهاية كأس الكونفدرالية (الإسكندرية) وذهاب دوري الأبطال (الرباط).

   وأشار الموقع الرسمي ل”الكاف”، أن اللجنة وقعت غرامة قدرها 22,5 ألف دولار على فريق نهضة بركان، بسبب استخدام جماهيره لليزر والألعاب النارية وإلقاء قنينات المياه داخل أرضية الملعب خلال ذهاب نهاية كأس “الكاف”، مع

   توقيف لاعب النهضة عمر النمساوي 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار بسبب تصرفاته غير الرياضية تجاه طاقم التحكيم عقب مباراة الإياب التي جرت بالإسكندرية، فضلا عن فرض غرامة أخرى على الفريق بقيمة 30 ألف دولار بسبب تصرفات مسؤوليه ضد حكم نفس المباراة  الإثيوبي باملاك تيسيما.

    ايضا بالنسبة للوداد الرياضي فقد غرمته اللجنة ،إلى جانب فريق الترجي التونسي، مبلغ 15 ألف دولار، بسبب رمي أنصارهما للشهب الإصطناعية في مباراة ذهاب نهاية دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية.

من ناحية أخرى قررت اللحنة المذكورة تغريم الزمالك المصري مبلغ  22,5 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره لألعاب نارية ، وأجهزة “ليزر” ،وإلقاء زجاجات مياه خلال مباراة إياب نهاية كأس “الكاف” التي جمعته بنهضة بركان.

وبرأت اللجنة، رئيس فريق نهضة بركان فوزي لقجع الذي اتهمه الحكم بامالاك تيسيما بالاعتداء عليه، مؤكدة أن هناك تضاربا في الروايات، حيث كتب الحكم في تقريره أن لقجع اعتدى عليه، فيما كتب المراقب جوستافو ندونج إيدو أن مسؤولين بالفريق البركاني واجهوا الحكم، ولم تثبت شهادة الشهود الواقعة، لذلك تمت تبرئته.

وفيما يتعلق بمباراة إياب نهاية دوري أبطال أفريقيا، التي لم تستكمل في شهر ماي الماضي، وتوج على إثرها الترجي بلقب البطولة على حساب الوداد، فإن “الكاف” لم تتخذ أي قرار.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة التحكيم الرياضي “طاس” ،قررت ،  الأسبوع الماضي، إلغاء قرار “الكاف” بإعادة مباراة الإياب بعد قبولها طعونا مقدمة من الناديين.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

الجزائر:مسيرات الجمعة 43 ترفض المسار الانتخابي وتعتبره “لاحدث”

مشهد من الحراك الشعبي في الجزائر الرافض للانتخابات سكوبريس ـ متابعة  عرفت الجمعة 43 للحراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *