الرئيسية / سياسية / صحيفة فرنسية: سياسة الجنرال صالح وراء إغراق الجزائر في أزمة خانقة

صحيفة فرنسية: سياسة الجنرال صالح وراء إغراق الجزائر في أزمة خانقة

من المظاهرات الشعبية الحاشدة بالجزائر(أرشيف)

سكوبريس.ما ـ متابعة

وأوضحت الصحيفة أنه بعد ستة أشهر من بداية الاحتجاجات الشعبية، تمكن الشارع الجزائري من إسقاط رأس النظام،المتمثل في الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتم تأجيل موعد  الانتخابات الرئاسية، لكن المطالب بعملية ديمقراطية شفافة وحكم رشيد، تبقى بعيدة المنال..

وتابعت الصحيفة  المذكورة أن بن صالح، المريض والمنهك، ما هو إلا موظف تحت إمرة قائد الجيش والرجل القوي في الدولة، الجنرال أحمد قايد صالح، موضحة أن هذا الأخير، الذي يواصل العمل إلى إعادة تدوير النظام القديم، يقوم بتصعيد لهجته في مواجهة الشارع ، وفي نفس الوقت  يدعم شخصيات مقبولة من قبل الجيش.

وفي هذا الإطار، يتم بشكل منتظم ولافت إلى الترويج لاسم علي بن فليس، رئيس الحكومة السابق وزعيم حزب “طلائع الحريات”، واسم عز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة لحزب “التجمع الوطني الديمقراطي”، وهما يشيدان بالحوار الوطني الذي شرعت فيه السلطة، وفي نفس الوقت يعلنان دعمهما لتطلعات الشارع.

وحذرت “لوبينيون” من مغبة التداعيات الاقتصادية لهذا الوضع السياسي المتأزم في الجزائر، والذي أدى إلى انخفاض احتياطات العملة الأجنبية ، واستمرار تراجع قيمة الدينار، وكذا تراجع القوة الشرائية للمواطن…

عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي سليمان :معاناة سكان حي “بام” مع انقطاع الماء

رشيد بنعمار تعيش ساكنة حي “بام” بسيدي سليمان،هذه الأيام، معاناة مع  انقطاع الماء الصالح للشرب.والملاحظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.