الرئيسية / وطنية / جهات / سيدي علال التازي:وضع حد ل”عصابة الأورو”

سيدي علال التازي:وضع حد ل”عصابة الأورو”

الكولونيل ماجور الموساوي

يحيى حيبوري ـ سكوبريس.ما

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي علال التازي ،بتنسيق مع القيادة الجهوية والمركز القضائي، من إلقاء القبض على ستة عناصر يشكلون عصابة إجرامية تُعرف ب “عصابة الأورو” ، من خلال كمين نصبته لهم ، وتم تنفيذه بإتقان ، الشيء الذي مكّن من حجز سيارة العصابة ذات اللوحات المزورة .وينشط الموقوفون في النصب والاحتيال بالتهديد بالسلاح الابيض بهدف الابتزاز، وكانوا يستدرجون ضحاياهم من جميع الشرائح الاجتماعية إلى منطقة غابوية لتنفيذ أفعالهم الإجرامية بإلتهديد باستعمال السلاح الأبيض وغاز لاكريموجين،بعدما كانوا يوهمونهم بتحويل الأورو إلى الدرهم المغربي بسعر منخفض ومشجع .

القبض على عناصر مشتبه فيها ..(أرشيف)

يذكر أن الموقوفين، المنحدرين من جماعة عامر السفلية، كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل عدة جنايات ..وقد تم وضع المشتبه فيهم الستة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة ، لكشف كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
وتعتبر عملية توقيف هؤلاء الجناة من أنجح العمليات التي قامت بها مصالح الدرك الملكي بسيدي علال التازي ، تحت الإشراف المباشر للقائد الجهوي المعين أخيرا على رأس جهوية القنيطرة ، الكولونيل ماجور الموساوي، الذي تنتظره ملفات ومهام شائكة، من قبيل إعادة هيكلة القيادة الجهوية للدرك، والتصدي لتجارة المخدرات بشاطئ المهدية والقصبة، ومولاي بوسلهام، والشليحات، بالإضافة إلى محاربة العصابات والاتجار في البشر عبر تفشي ظاهرة الهجرة السرية ، وسرقة الرمال من المقالع العشوائية وتهريب البضائع والسلع.
 

عن Scoopress

تحقق أيضا

النتائج الأولية لانتخابات تونس:قيس والقروي المعتقل في المقدمة وعزوف واضح للشباب

من سيتربّع على هذا الكرسي بقصر قرطاج..قيس أم القروي؟؟ سكوبريس.ما ـ متابعة أعلنت الهيئة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.