الرئيسية / دوليّة / غضب صيني من كندا لتأييدها حق المتظاهرين في احتجاجات هونغ كونغ

غضب صيني من كندا لتأييدها حق المتظاهرين في احتجاجات هونغ كونغ

مشهد من تظاهرة المحتجين في هونغ كونغ

سكوبريس.ما ـ متابعة

حذرت السفارة الصينية في أوتاوا (كندا)، من التدخل في شؤون هونغ كونغ، وذلك عقب إصدار كندا بلاغا مشتركاً مع الاتحاد الأوروبي يؤيد احتجاجات مواطني هونغ كونغ .

واحتشد مئات الآلاف من المحتجين المناوئين للحكومة في هونغ كونغ، الأحد، وتكدسوا في شوارع رئيسية رغم هطول أمطار رعدية من وقت لآخر، في احتجاجات للأسبوع الحادي عشر على التوالي شابها العنف في أحيان كثيرة.

وعشية مسيرة أمس الأحد (18 غشت2019)، التي عرفت مشاركة مئات الآلاف من المحتجين المعارضين لحكومة هونغ كونغ ، قالت كريستيا فريلاند، وزيرة الخارجية الكندية ، و فيديريكا موغيريني، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، في البيان المشترك ،بأنه “يجب الحفاظ على الحريات الأساسية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي”؛ كما عبّر البيان المشترك عن قلق  كندا والاتحاد الأوربي إزاء تصاعد العنف .

وإزاء هذا الموقف ، ردت السفارة الصينية، في بيان لها ، مؤكدة أن على كندا أن “تتوقف فوراً عن التدخل في شؤون هونغ كونغ والشؤون الداخلية للصين”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

النتائج الأولية لانتخابات تونس:قيس والقروي المعتقل في المقدمة وعزوف واضح للشباب

من سيتربّع على هذا الكرسي بقصر قرطاج..قيس أم القروي؟؟ سكوبريس.ما ـ متابعة أعلنت الهيئة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.