الرئيسية / قضايا وحوادث / توقيف أفارقة في عملية اختطاف واحتجاز …

توقيف أفارقة في عملية اختطاف واحتجاز …

   سكوبريس.ما ـ متابعة

تم مساء الجمعة 06 شتنبر 2019، توقيف تسعة أشخاص  من بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم سيدتان وفتاة قاصر، للاشتباه في تورطهم في قضايا ذات علالقة  بأعمال إجرامية ،كالاختطاف والاحتجاز المقرونين بالعنف والمطالبة بفدية مالية، والإقامة غير المشروعة.

وأفاد بلاغ أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن الرباط توصلت ببلاغ حول تعرض مواطن من دولة آفريقية للاختطاف والاحتجاز مع مطالبة عائلته، المقيمة ببلده الأصلي، بفدية مالية مقابل تحريره، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة  للتحقق من الأفعال الإجرامية موضوع هذا البلاغ.

وأضاف البلاغ المشار إليه  أن الأبحاث والتحريات المكثفة، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، توصلت إلى تحديد مكان احتجاز الضحية بمنطقة القرية بضواحي مدينة سلا، وتم تحريره ،مع توقيف المشتبه فيهم، وهم في حالة تلبس بحيازة مجموعة من الوثائق التعريفية المشكوك فيها، إلى جانب هواتف نقالة ومبالغ مالية.

وخلص البلاغ، إلى أن المشتبه فيهم ، الموقوفين، تم إخضاعهم  لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة ، لمعرفة ظروف وملابسات هذه العملية، وفي نفس الوقت تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.

عن Scoopress

تحقق أيضا

المندوبية العامة للسجون: كل المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة يتمتعون بكافة حقوقهم

المندوبية العامة لإدارة السجون سكوبريس – متابعة   جميع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *