الرئيسية / وطنية / أهمية نشرات الأرصاد الجوية

أهمية نشرات الأرصاد الجوية

أمطار عاصفية

سكوبريس.ما

من المعلوم أن المديرية الوطنية للأرصاد الجوية ما فتئت،تصدر ، بين الفينة والأخرى نشرات جوية الإنذارية (من مستوى برتقالي إالى أحمر) ، وذلك لتنبيه الرأي العام الوطني ،والسائقين ،والمسافرين ..وكل من يصادف وجوده في منطقة قريبة من الوديان .. بتوخي الحيطة والحذر عند تنقلاتهم أو تواجدهم في مناطق تتوقع فيها مديرية الأرصاد الجوية حدوث  سيول أو فيضانات .. ومع ذلك تقع خسائر ويسقط ضحايا ..في بعض المناطق ..

إن الغرض من إصدار مثل هذه النشرات هو تحسيس المواطن بأن احتمال خطر ما قد يداهمه في أي لحظة لا ينتبه أو لا يبالي فيها بقيمة هذا التحذير أو التنبيه … وحين “تقع الفأس في الرأس” كما يقول المثل.. تتعالى الانتقادات والتعليقات البعيدة عن حقيقة ما وقع ،، ومنا من يبدأ في عقد مقارنات بين المغرب والدنتمارك أو السويد أو روسيا … مع أن أخطار الفيضانات والسيول والانجرافات والحرائق والزلازل والبراكين…يمكن أن تقع في أي بقعة من العالم ..

لذا ، فإن المواطنة الحقّة تفرض أخذ بلاغات أو نشرات الأرصاد الجوية بالجِدِّيَة اللازمة ، على الأقل لتجنّب الأسوأ…والاحتياط من المغامرة التي تتحوّل ، في رمشة عين، إلى فاجعة…

عن Scoopress

تحقق أيضا

على الحكومة ابتكار حلول…للأزمات الاقتصادية!

محمد الأمين أزروال أمام عجزها عن ابتداع حلول لأزمات البلاد الاقتصادية، اختارت الحكومات المتعاقبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *