الرئيسية / دوليّة / تقرير حول الانتحار:مصر في مقدمة الدول العربية،وفي المغرب انتحار الإناث أكثر من انتحار الذكور

تقرير حول الانتحار:مصر في مقدمة الدول العربية،وفي المغرب انتحار الإناث أكثر من انتحار الذكور

سكوبريس.ما ـ متابعة

دقت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة،  ناقوس الخطر بخصوص معدل الانتحار في العالم. وجاء في تقرير  للمنظمة ، أن شخصًا واحدًا يموت منتحرًا في كل 40 ثانية.وبهذه الوتيرة ،فإن عدد الذين يموتون انتحارا ، بلغ  800 ألف شخص سنويًا، أي أكثر من الذين قتلوا في الحروب وعمليات القتل أو سرطان الثدي، حسب التقرير المذكور.

وفي تفاصيل أكثر ، أبرز التقرير أن أكثر من نصف المنتحرين في العالم أجمع ، دون سن الـ45. وبخصوص فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عامًا، فإن الانتحار  يحتل الرتبة الثانية بعد حوادث الطرق كسبب رئيسي للوفاة. ومن أكثر طرق الانتحار شيوعًا هي:الشنق،إطلاق النار ، تناول المبيدات السامة خاصة في المناطق القروية.

وحسب التقرير ،فإن البلدان التي تتميز بدخل مرتفع هي التي لديها معدل أعلى في حالات الانتحار . وبالنسبة للقارات ، خاصة في أفريقيا وآسيا ،نجد أن مصر  في مقدمة الدول العربية التي تعرف نزاعات مسلحة وحروبًا أهلية، وتم تسجيل 3799 حالة انتحار سنة 2016؛كما أن  عدد الرجال المنتحرين يفوق عدد النساء المنتحرات (3095 مقابل 704).

ويأتي السودان في المركز الثاني (عربيًا) بـ3205 حالة انتحار، واليمن ثالثة بـ2335 منتحرًا، والجزائر رابعة ،حيث بلغت حالات  الانتحار  1299 حالة، ثم العراق ب 1128 حالة، والسعودية بنحو 1035 حالة.

وبالنسبة للمغرب، فهو ،حسب نفس التقرير، البلد العربي الوحيد الذي سجل ارتفاعًا في معدلات الانتحار لدى الإناث،حيث بلغ عدد الحالات 613 حالة ، مقابل 400 حالة من الذكور.

عن Scoopress

تحقق أيضا

النتائج الأولية لانتخابات تونس:قيس والقروي المعتقل في المقدمة وعزوف واضح للشباب

من سيتربّع على هذا الكرسي بقصر قرطاج..قيس أم القروي؟؟ سكوبريس.ما ـ متابعة أعلنت الهيئة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.