الرئيسية / سياسية / منافس نتانياهو في الانتخابات يكشف تفاصيل”صفقة القرن”المتعلقة بفلسطين

منافس نتانياهو في الانتخابات يكشف تفاصيل”صفقة القرن”المتعلقة بفلسطين

الخريطة المذكورة كما نشرها نفتالي بينيت  على صفحته في “فيسبوك”

نشر نفتالي بينيت، وزير التعليم الإسرائيلي السابق ومن مؤسسي حزب “اليمين الجديد” ، المنافس لرئيس حكومة الكيان الإسرائيلي ، بنيامين نتانياهو، في الانتخابات القادمة، على حسابه في “فيسبوك”، خريطة، أكد أنها تكشف تفاصيل خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن”.

وفي هذه الخريطة ، تم تقسيم أراضي الضفة الغربية إلى عدة مناطق صغيرة (ملونة بالأبيض)، فيما تم تلوين باقي أراضي الضفة  بالأسود.

وقال  بينيت،  في صفحته الفيسبوكية، أن “صفقة القرن”، التي قال أنه من المنتظر أن يكشف عنها البيت الأبيض بعد انتخابات الكنيست الإسرايلية المقبلة(في الساعات القادمة)، تقوم على ما يُعرف ب”خطة الجُزر”،أي تفكيك الأراضي الفلسطينية في الضفة  إلى عدة جيوب صغيرة تخضع  لإسرائيل، على أن هذه الجيوب تظل محيطة بالأراضي الفلسطينية.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن بينيت لم يكشف  عن مصدر المعلومات المتعلقة بالصفقة المذكورة،  التي قالت أنه لا أحد يعرف تفاصيلها سوى عدد قليل من المسؤولين  في البيت الأبيض.

في المقابل ، كذَّب المتحدث باسم “الليكود” ،يوناتان أوريخ،   المعلومات التي قدمها بينيت ، مؤكدا أن هذه المعلومات لا تعكس رؤية الإدارة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن نفتالي بينيت ينافس بنيامين نتانياهو في الانتخابات المذكورة .

عن Scoopress

تحقق أيضا

تطوان: توقيف مجموعة أشخاص لخرقهم الحجر الصحي

حرص أمني على فرض حالة الطوارئ الصحية (أرشيف) سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه تماشيا مع تصريح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *