الرئيسية / قضايا وحوادث / مواصلة محاكمة الصحافية هاجر الأسبوع المقبل

مواصلة محاكمة الصحافية هاجر الأسبوع المقبل

سكوبريس.ما

 من المقرر أن تتم مواصلة محاكمة الصحافية (هـ . ر)، مع أربعة أشخاص آخرين، من أجل أفعال تتعلق بالإجهاض، إلى يوم الاثنين المقبل 23 شتنبر الجاري.

ذاك ما قررته المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الاثنين16 شتنبر 2019 ، مع قرار تأجيل  البت في سراح المتابعين في هذه القضية إلى يوم الخميس القادم (26 من الشهر الجاري.)

وقد طالبت هيئة الدفاع عن المتهمة، التي تتابع في حالة اعتقال، خلال جلسة اليوم، ببطلان محاضر الشرطة القضائية، ورفع حالة الاعتقال باعتبارها مخالفة لقانون المسطرة الجنائية لانتفاء حالة التلبس وتوفر الضمانات الكافية، بالإضافة إلى استدعاء مجموعة من الشهود الذين لهم علاقة بمعرفتهم بواقعة زواج الصحفية، وكذا الطبيب المداوم بمصلحة المستعجلات بمستشفي الولادة الذي قام بإجراء الفحص الأولي لها.

في المقابل، رفضت النيابة العامة جميع الدفوعات الشكلية التي تقدمت بها هيئة الدفاع، بما فيها انتفاء حالة التلبس وبطلان المحاضر، التي اعتبرتها سليمة من الناحية القانونية طبقا لقانون المسطرة الجنائية، مؤكدة أن جميع المساطر والإجراءات التي اتخذت في هذه النازلة وافقت إلى حد كبير مبدأي الشرعية والمشروعية.

تجدر الإشارة إلى أن بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أكد في بلاغ أن اعتقال الصحافية “ليس له أي علاقة بمهنتها ، وأنه حدث بمحض الصدفة نتيجة لارتيادها لعيادة طبية كانت أساسا محل مراقبة بناء على معلومات كانت قد توصلت بها الشرطة القضائية حول الممارسة الاعتيادية لعمليات الإجهاض بالعيادة المعنية”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

سيدي قاسم: إغلاق القاعة المغطاة بعد إغلاق ملعب العقيد العلاّم؟؟؟

سكوبريس.ما لا حديث للجمهور الرياضي بمدينة سيدي قاسم، والمواطنين بصفة عامة ، إلا عن خبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Using cookies
هذا الموقع يستعمل الكوكيز من أجل استعمال أفضل. إذا استمرّيت بالتصفح فإنك توافق على قبول ملفات تعريف الارتباط المشار إليها، وقبول سياسة الكوكيز.