الرئيسية / دوليّة / الرياض تؤكد نشر تعزيزات عسكرية أمريكية إضافية بعد عملية “أرامكو”

الرياض تؤكد نشر تعزيزات عسكرية أمريكية إضافية بعد عملية “أرامكو”

العاهل السعودي سلمان والرئيس الأمريكي ترامب

سكوبريس.ما ـ متابعة

أقر الملك سلمان وولي عهده ، بنشر تعزيزات إضافية ومعدات أمريكية بعد الهجوم الذي استهدف “أرامكو” في شهر شتنبر (2019) الماضي.

هذا ما أعلنت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية  قائلة أن “استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية ،جاء تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد”.

كما أكد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية،أن “الولايات المتحدة تشارك حكومة المملكة الحرص على حفظ الأمن الإقليمي .. وترى المملكة في الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية امتدادا تاريخيا للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين”.

وكان الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، أعلن أن الرياض  وافقت  بأن تدفع للولايات المتحدة مقابل “كل ما نفعله” من أجل مساعدتها.

وقال للصحفيين في هذا الصدد ، يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019: “نرسل قوات إضافية إلى السعودية، وهي حليف جيد… ولاعب مهم جدا في الشرق الأوسط، وعلاقاتنا كانت جيدة جدا ، وهم يشترون منتجاتنا بقيمة مئات المليارات من الدولارات، وليس المعدات العسكرية فحسب”، مؤكدا أن قيمة المعدات العسكرية تبلغ “حوالي 110 مليارات دولار، وهذا يعني ملايين فرص العمل”.

تجدر الإشارة إلى أن البنتاغون الأمريكي أعلن من قبل عن إرسال 3 آلاف عسكري إضافي إلى السعودية عقب الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة.

عن Scoopress

تحقق أيضا

روسيا: نقل 18 نائبا برلمانيا إلى المستشفى إثر إصابتهم ب”كورونا”

القاعة الكبرى للجلسات بمجلس “الدوما” الروسي سكوبريس.ما أفاد رئيس  “الدُّوما” (مجلس النواب) الروسي ،فياتشيسلاف فولودين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *