الرئيسية / إعلامية / أيّ هدف تسعى إليه الحكومة لتفتيت وتقطيع أوصال قطاع الاتصال؟

أيّ هدف تسعى إليه الحكومة لتفتيت وتقطيع أوصال قطاع الاتصال؟

حمادي الغاري ـ سكوبريس.ما

ماذا وقع لوزارة الاتصال ،ولموظفيها ،نساء ورجالا، الذين بذلوا وضحًّوا من أجل أن يقف هذه القطاع العام والاستراتيجي على رجليه، متحملين في ذلك السهر والمعاناة والتعب..والنضال والكفاح إلى أن استوى واستقام عُودُه ..وحين بلغ هذه الدرجة من الرشد والوعي ،تفتّقت “عبقرية” الحكومة على فكرة ـ وأيّ فكرة ـ  تفتيت قطاع الاتصال في عِزّ  عهد التواصل والتطور الإعلامي الكبير الذي تشهده بلادنا .

يتّضح أن هناك إرادة لتفتيت الاتصال وقطْع أوصاله ، وتشتيت أعضائه ،كلاجئين، على إدارات أخرى لا علاقة لها بالاتصال ولا الإعلام ولا التواصل.فمن له المصلحة في هذا العمل الذي لا يمكن إلا أن يُوصف بالعبث.

في محاولة لوقف هذا العبث ، تمت صباح اليوم ،الإثنين 14 أكتوبر 2019، بمقر وزارة الاتصال، وقفة احتجاجية لافتة ، لموظفات وموظفي وزارة الاتصال، عبّروا خلالها عن استنكارهم وتنديدهم بقرار تفتيت قطاع الاتصال، وتشريد العاملين فيه ، و ترحيلهم إلى وزارات ومؤسسات أخرى..لا أحد يعرف كيف هي ولا أين هي .؛وخلال هذه الوقفة تم التنديد بهذا القرار الارتجالي للحكومة ومن يقف وراءه ، والغرض منه ؛ قرار يرمي إلى إقبار ليس فقط بناية أو وزارة ، بل وأْد ذاكرة وطنية ظلت تحتفظ ، منذ الاستقلال إلى اليوم ،بجميع المحطات والمراحل التي قطعتها بلادنا؛ وكان وظل قطاع الإعلام والاتصال ذلك السجّل الذهبي الذي يحتفظ بهذه الذاكرة التي يأتي اليوم من يريد محْوَها بِجرّة قلم، من جون أن يعرف أنه يسعى ليس فقط لجعل المغرب بدون اتصال ، بل بدون ذاكرة.

ماذا تريد الحكومة بقرار اجتثاث قطاع بكامله ؟ وما الغرض من ورائه ؟ وأيّ مسعى تريد الوصول إلى ذلك؟؟

هذه الأسئلة وغيرها طرحها اليوم نساء ورجال الاتصال .آملين ، مع التنديد واستنكار القرار ،أن تراجع الحكومة ليس قرارها ،بل أيضا حساباتها غير المحس  وبة ؛ معبّرين في نفس الوقت عن تشبثهم بقطاعهم الذي فيه من قضى نحبه ، وفيه من تقاعَدَ ، وفيه من لا يزال يناضل .. متعهدين باستمرار النضال ،بجميع الطرق المشروعة ..

في انتظار ذلك ،من المرتقب ،في الأيام أو الساعات القادمة ، إصدار بيان عن الوقفة الاحتجاجية ،وعن القرارات التي سيتخذها المحتجون من نساء ورجال الاتصال..

عن Scoopress

تحقق أيضا

تونس:الغنوشي يؤكد تمسكه باختيار رئيس الحكومة من “النهضة” أو من أصدقائها

الغنوشي ..الرئيس الجديد لمجلس النواب سكوبريس.ماـ متابعة أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *