الرئيسية / إعلامية / إسناد الاختصاصات المتعلقة بقطاع الاتصال لوزير الثقافة

إسناد الاختصاصات المتعلقة بقطاع الاتصال لوزير الثقافة

نص المرسوم الذي يقضي بموجبه إلحاق قطاع الاتصال بوزارة الثقافة والشباب والرياضة

سكوبريس.ما

وقّع رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني،على مرسوم يتعلق بإلحاق  قطاع الاتصال بوزارة الثقافة، بعد الجدل والغموض الذي أثير ،مؤخرا،حول حذف وزارة الاتصال وقطع حبل التواصل معها..والصيام عن الكلام حولها ..

هذا الموقف أثار احتجاجا واستنكارا من طرف  موظفي وزارة الاتصال الذين نظموا، بالمناسبة، وقفة احتجاجية للتعبير عن موقفهم ،وتبليغ رسالتهم لمن يهمه الأمر.

ولحد الآن ، يقال أن قطاع الاتصال ستبقى في مكانه المعروف بمدينة العرفان، بالرباط، لكن مع النص على إلحاقه بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، وبالتالي التخلي عن تشتيت موظفي القطاع على عدة وزارات ،على الأقل لحد الآن.

لكن يبقى السؤال المطروح:هناك وزارة قائمة الذات تحمل اسم الثقافة والشباب والرياضة ، فأين هو قطاع الاتصال؟ بتعبير آخر ،لماذا لم تتم الإشارة إليه إلى جانب قطاعات الثقافة والشباب والرياضة؟؟

                                        ++++++

حسب المرسوم الذي صدر في الموضوع ، تنص المادة الرابعة منه على أن وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة ،يمارس وصاية الدولة على جميع المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة ،والسلطة الحكومية المكلفة بالشباب والرياضة ، والسلطة الحكومية المكلفة بالاتصال، بموجب النص الجاري به العمل.

وتوضح المادة الخامسة أنه تسند إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، تنفيذ هذا المرسوم الذي يُنشر بالجريدة الرسمية،ويُعمل به ابتداء من9 أكتوبر 2019.(انظر نص المرسوم المرفق).

 

 

 

 

 

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

تونس:الغنوشي يؤكد تمسكه باختيار رئيس الحكومة من “النهضة” أو من أصدقائها

الغنوشي ..الرئيس الجديد لمجلس النواب سكوبريس.ماـ متابعة أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *