الرئيسية / دوليّة / تأكيد مقتل أبو بكر البغدادي،زعيم”داعش”

تأكيد مقتل أبو بكر البغدادي،زعيم”داعش”

أبوبكر البغدادي

سكوبريس.ما ـ متابعة

أكد الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019، مقتل  أبو بكر البغدادي ،زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ، في عملية هجومية وصفها ب  “الجريئة” قامت بها القوات الأمريكية الخاصة في سوريا.

قبل هذا ،قالت مصادر أمريكية لقناة “سي إن إن “(CNN) ، أن البغدادي  فجر نفسه بحزام ناسف مع اقتراب عناصر القوة الأمريكية منه.

كما أوضح  قائد “قوات سوريا الديمقراطية”، مظلوم عبدي، أن تصفية البغدادي تمت بعد 5 أشهر من العمل الاستخباراتي. وأكد ذلك في تغريدة له على “تويتر” قال فيها : “منذ خمسة أشهر وهنالك عمل استخباراتي على الأرض ، وملاحقة دقيقة ، حتى تم من خلال عملية مشتركة القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي”؛وأشار إلى أن هذه العملية ،التي وصفها ب”التاريخية”،هي “نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

من جهتها،  أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أنها لعبت دورا كبيرا في عملية القضاء على البغدادي؛ وقال اللواء تحسين الخفاجي ، المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، في تصريح لقناة “سي إن إن” (ـCNN): “العمليات العراقية المشتركة لعبت دورا هاما في تقديم معلومات مهمة للجانب الأمريكي في عملية قتل البغدادي”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

تونس:الغنوشي يؤكد تمسكه باختيار رئيس الحكومة من “النهضة” أو من أصدقائها

الغنوشي ..الرئيس الجديد لمجلس النواب سكوبريس.ماـ متابعة أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *