الرئيسية / دوليّة / إيران تلَوّح بضربة أعنف لأمريكا وحلفائها إذا تعرضت لعدوان عليها

إيران تلَوّح بضربة أعنف لأمريكا وحلفائها إذا تعرضت لعدوان عليها

أكد العميد أبو الفضل شكارجي،الناطق باسم القوات المسلحة الإيرانية ، أن إيران “ستستهدف مصالح أمريكا وحلفائها في أي نقطة وفي أي أرض، وقد أثبتت الجمهورية الإسلامية قدرتها على هذا الأمر”.

جاء ذلك في تصريح لوكالة “فارس”الإيرانية ،نشر اليوم الأحد 03 نونبر 201،مبرزا أنه: “حتى لو لم تشارك دولة ما في حرب محتملة، لكنها تضع أرضها تحت تصرف العدو، فإننا سنعتبر تلك الأرض أرض العدو، وسنتصرف معها كما نتصرف مع العدو”.

 وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،هدد بتوجيه ضربة غير مسبوقة إلى إيران في حال اتخاذها “إجراءات معينة”، لكنه قال مع ذلك على أن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع أي جهة.

ومنذ إعلان ترامب انسحاب بلاده (08 ماي 2018) من الاتقاق حول البرنامج النووي الإيراني، وفرض عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية، متهمة إياها بالسعي للحصول على سلاح نووي ودعم الإرهاب في المنطقة..بدأ توتر لافت فيب العلاقات بين طهران وواشنطن ،سيزيد في تصاعده الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” النفطية السعودية ، يوم 14 شتنبر 2019،وعلى إثره اتهمل كل من الرياض وواشنطن إيران بأنها وراء هذا الهجوم، لكن طهران نفته.

عن Scoopress

تحقق أيضا

ميركل: دوافع عنصرية متطرفة وراء إطلاق النار في “هاناو”

انغيلا ميركل   سكوبريس – متابعة هناك  حجج تدل على وجود دوافع عنصرية ويمينية متطرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *