الرئيسية / وطنية / جهات / إيفانكا ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي ترامب في إقليم سيدي قاسم

إيفانكا ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي ترامب في إقليم سيدي قاسم

عبد الفتاح البكاري ـ سكوبريس.ما

من المنتظر أن تحل إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالت ترامب، بعد عد الخميس 07 نونبر 2019،  بجماعة بئر الطالب ، بإقليم سيدي قاسم ، رفقة وفد أمريكي هام ، إلى جانب وفد وزاري مغربي مهم.

وحسيب مصادر محلية ،فإن ستكون هذه الزيارة مخصصة لعقد لقاء تواصلي تحسيسي مع ذوي الحقوق السلاليات والسلاليين بالمنطقة..

تجدر الإشارة إلى أن عملية تحفيظ أراضي الكيش بإقليم سيدي قاسم ، بصفة خاصة ، قطعت أشواطا كبيرة ؛ وهي الآن في المراحل الأخيرة من تمليكها لذوي الحقوق .

وسيكون هذا الإجراء بمثابة حل لإشكالية البنية العقارية بهذه المنطقة،  إذ يعرّفها ظهير 1919 بأن هذه الأراضي لسيت في ملك الدولة ولا في ملك الأشخاص المستغلين لها.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام عربية وأمريكية تحدثت عن هذه الزيارة لإيفانكا ترامب ،ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي ،وقالت أنها ستتم في مطلع شهر نونبر الجاري.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية تصريح لوكالة أسوشيتد بريس قالت فيه: “إن المملكة المغربية حليف قيِّم للولايات المتحدة حقق الكثير من التقدم، تحت قيادة الملك محمد السادس، في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين”.

كما أنها أشادت باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص.

وكتبت في تغريدة لها على تويتر،جاء فيها : “نحيي الحكومة المغربية على هذه الخطوة الهامة”، و“نتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

تونس:الغنوشي يؤكد تمسكه باختيار رئيس الحكومة من “النهضة” أو من أصدقائها

الغنوشي ..الرئيس الجديد لمجلس النواب سكوبريس.ماـ متابعة أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *