الرئيسية / ثقافية / تمديد الموعد النهائي لجائزة ايكروم – الشارقة الخاصة لحفظ وحماية التراث الثقافي

تمديد الموعد النهائي لجائزة ايكروم – الشارقة الخاصة لحفظ وحماية التراث الثقافي

 

 

سكوبريس.ما (الرباط ـ المغرب)

أعلن المكتب الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي (إيكروم – الشارقة) سيتم تمديد الموعد النهائي لقبول طلبات المشاركة  في جائزة ايكروم- الشارقة للممارسات الجيدة في حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية، إلى يوم الأحد 1 دجنبر ) 2019.

ذاك ما أعلنه المكتب القليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي (إيكروم ـ الشارقة).وأوضح بيان صحفي ، توصلنا بنسخة منه أن هذا الإعلان يأتي  بهدف السماح لأكبر عدد ممكن من مشاريع حفظ التراث الثقافي، ذات الأهمية البالغة للمجتمع المحلي أو المجتمع الأوسع، للتقدم للجائزة والاستفادة من هذه الفترة الزمنية الإضافية لتحضير ملفاتها وإتمام طلبات التقديم الخاصة بها.

في هذا الإطار، صرح الدكتور زكي أصلان، مدير المكتب الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي (إيكروم – الشارقة) ، قائلاً: “من خلال تمديد الموعد النهائي للتقدم للجائزة، نتطلع إلى مشاركة أفضل ومنافسة أكثر تميزاً من قبل المشاريع العربية الرائدة التي تعنى بحفظ التراث المنقول وغير المنقول في المنطقة العربية”؛ وأضاف: “ندعو هذه المشاريع للمشاركة والتعريف بنشاطاتها، والتفاعل مع المشاريع الأخرى المنافسة لما تمثله هذه الجائزة من أهمية على المستويين المحلي والاقليمي”،مؤكدا أن  “جائزة إيكروم الشارقة هي منصة حقيقية لإبراز المهارات العربية والإقليمية، وتكريم المشاريع الرائدة في العالم العربي والتعريف بها، وتشجيع الإمكانات الأخرى الشابة والواعدة في المنطقة على العمل والمشاركة في المستقبل”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق جائزة ايكروم-الشارقة برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة. وتُمنح هذه الجائزة مرة كل سنتين، وتهدف إلى تكريم ومكافأة الأعمال المتميّزة التي تسهم في حماية التراث الثقافي المادي وإحيائه في العالم العربي. وتعكس الجائزة اِلتزام مكتب إيكروم- الشارقة في دعم جهود حماية التراث الثقافي في المنطقة العربية؛ وتشجيع أفضل الممارسات التي تتبع المبادئ الدولية في مجال حفظ التراث المادي؛ وتيسير تبادل المعارف والخبرات في المنطقة؛ وتحفيز الوعي العام بأهمية التراث الثقافي عن طريق إبرازه؛ وأخيراً تشجيع المتخصصين على السعي للتميّز والاِقتداء بأفضل الأمثلة.

عن Scoopress

تحقق أيضا

تونس:الغنوشي يؤكد تمسكه باختيار رئيس الحكومة من “النهضة” أو من أصدقائها

الغنوشي ..الرئيس الجديد لمجلس النواب سكوبريس.ماـ متابعة أكد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *