الرئيسية / وطنية / جهات / الدار البيضاء:حمّام،أطعمة،ملابس…لمن لا مأوى لهم

الدار البيضاء:حمّام،أطعمة،ملابس…لمن لا مأوى لهم

طاقم عملية مساعدة من لا مأوى لهم

إبراهيم مزاري

أكثر من160 شخصا استفادوا من عملية “حافلة حمّام جود” بالدار البيضاء.بدأت العملية يوم 02 ديسمبر 2019 من طرف الجمعية المذكورة لفائدة الذين لا مأوى لهم والمشردين في هذه الفترة التي تعرف أجواء باردة. بعد أسبوع تجريبي ،استفاد أكثر من مائة ممن لا مأوى لهم بالدارالبيضاء من حمّام دافئ ،ومن علاجات طبية، وحِلاَقة ، وتنظيف أسنان ،بالإضافة إلى حقيبة من الملابس الجديدة ..حسب ما نقله موقع “ميديا24” .

من ناحية أخرى، فالشاحنة الحمّام مزوّدة بصهريج يحمل ألفي(2000) لتر من الماء،ومجهزة بوسائل إطفاء الحريق، ومسخنة مياه، وأربع حمامات ،إلى جانب أركان للحلاقة ،ورفوف للملابس  النظيفة والأحذية، وكاميرات مراقبة..

بعد مدينة الدارالبيضاء،تعتزم الجمعية نقل هذه العملية إلى مدن أخرى حيث للجمعية حضور فيها ، مثل الرباط، الجديدة ومراكش.وتستقبل الجمعية، في المعدل،ثلاثين شخصا ممن لا مأوى ولا سكن لهم،في كل ليلة.وتخطط لاستقبال 8.000 شخص في السنة بالدار البيضاء.

كانت مهمة الجمعية ،عند انطلاقها سنة 2015،تتمثل في تقديم المساعدة للمشردين،من خلال منحهم أكلة دافئة، ملابس، أغطية، بل حتى الأدوية.وفي ظرف أربع سنوات فقط ،رفعت جمعية “جُود” عدد الأكلات المزعة لأكثر من 6.000 شخص في الشهر.وعلمنا أن ما يقرب من 3.000 متطوع مجندون للقيام بهذه العملية.

عن Scoopress

تحقق أيضا

زوووم…العثماني: لن نعود ننتظر رحمة السماء

سعد الدين العثماني..نفعنا الله ببركته سكوبريس  رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني يقول لكم:  أن المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *