الرئيسية / قضايا وحوادث / تساقطات ثلجية ورياح قوية

تساقطات ثلجية ورياح قوية

سكوبريس ـ متابعة

من المتوقع أن تعرف مجموعة من العمالات والأقاليم بالمملكة ، يومي الإثنين والثلاثاء(16و17 ديسمبر 2019) ، تساقطات ثلجية على ارتفاع 1300 متر ، ورياح أحيانا قوية من المستوى البرتقالي.

جاء ذلك في نشرة خاصة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنيةالتي أوضحت أن التساقطات الثلجية (من 15 إلى 50 سم) ستهم أقاليم إفران ، خنيفرة ، ميدلت ، ولمان ، بني ملال ،أزيلال ، الحوز، مرتفعات أقاليم شيشاوة ، تارودانت ، تنغير ، الحاجب ، صفرو ، وتازة (من الإثنين 16 دجنبر 2019 في الساعة الرابعة زوالا إلى الثلاثاء 17 ديسمر عند منتصف الليل).

   وحسب المصدر المذكور ، فإن الرياح (من 75 إلى 90 كلم في الساعة) ، ستهم  كلا من الصويرة ، شيشاوة، اليوسوفية، آسفي، سيدي بنور، رشيد، النواصر، مديونة، الدار البيضاء، سطات، الرحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، الفقيه بن صالح، بني ملال، خنيفرة، إفران،الحوز، أزيلال، المحمدية، بن سليمان، الصخيرات ، تمارة، الرباط سلا، القنيطرة، العرائش، طنجة – أصيلة، فحص – أنجرة، شفشاون ، الحسيمة، ميدلت، فكيك، وتاوريرت، جرادة ووجدة (الإثنين من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل).

وأضافت النشرة الخاصة أن أقاليم كلميم، سيدي إفني، تيزنيت، شتوكة – آيت باها، تارودانت، ميدلت، بولمان، فكيك، تازة، كرسيف، تاوريرت، رادة، وجدة، بركان، والناضور، ستعرف رياحا أحيانا قوية يوم الثلاثاء من منتصف الليل إلى الساعة التاسعة مساء ، ستتراوح سرعتها ما بين 75 و85 كلم في الساعة.

كما أنه من المتوقع أن تعرف أقاليم آسفي، الصويرة، أكادير، – إدا وتنان، إنزكان، – آيت ملول، شتوكة آيت باها، تارودانت، أزيلال، بني ملال، خنيفرة، تاونات، وزان  والعرائش، يوم الإثنين، أمطارا معتدلة إلى محليا قوية.

عن Scoopress

تحقق أيضا

زوووم…العثماني: لن نعود ننتظر رحمة السماء

سعد الدين العثماني..نفعنا الله ببركته سكوبريس  رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني يقول لكم:  أن المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *