الرئيسية / وطنية / صفعة رالي”أفريقيا إيكو رايس”لطغمة “البوليساريو”

صفعة رالي”أفريقيا إيكو رايس”لطغمة “البوليساريو”

محمادي المغربي

في كل مرة يتم فيه الإعلان عن تنظيم الرالي الدولي “أفريقيا إيكو رايس”، الذي هو امتداد لرالي باريس ـ دكار، تسنفر طغمة “البوليساريو” نفسها ، وتلوّح بعرقلة مرور الرالي عبر معبر الكركرات،وتُجند لذلك ما تبقّى لها من مبليشيات، مهددة متوعِّدة باعتراض الرالي وردّه من حيث أتى.

تشبث منظمو الرالي ببرنامجهم، وأكدوا ،في موقعهم الإلكتروني الرسمي أنهم سيعبرون الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية نحو الأراضي الموريتانية. وللمزيد من التوضيح وضعوا على خريطة مسار السباق العلمين المغربي و الموريتاني، بمعنى أنه لا وجود لما يسمّى “جمهورية البوليساريو”، ولا ب”الأراضي المحررة” التي دغدغت بها “البوليساريو” عواطف الحاضرين في مؤتمرها 15 بشعارات من قبيل أن هذا المؤتمر سيكون “محطة مفصلية في تاريخ القضية الصحراوية”، وأنه حان الوقت لحمل السلاح..و…و…

المثير للانتباه أن قيادة الانفصاليين ما كادت تستفيق من صفعات الدول الأفريقية التي فتحت قنصلياتها بمدينتي العيون والداخلة ،بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية ، وبسحب عدد من الدول الاعتراف بها..(في انتظار فتح قنصليات أخرى..) حتى جاءتها الصفعة المدوية من منظمي الرالي الدولي المذكور الذين عبّروا ، بكل اللغات، أن الرالي سيصل إلى موريتانيا عبر الكركرات، أي عبر الصحراء المغربية.

وكذلك كان ..حل المشاركون بالمغرب ، في ميناء طنجة المتوسطي، ومنه أخذوا طريقهم إلى الأقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية، وعبروا نحو موريتانيا عبر الكركرات..ومن تم إلى العاصمة السنغالية ،دكار.

إلى جانب هذا ،لم يتأخر الأمين العام للأمم المتحدة ،أنطونيو غوتبريس،في تنبيه “البوليساريو” إلى عدم القيام بأي شيء فيه عرقلة أو استفزاز للرالي الدولي في الكركرات..وتلك صفعة أخرى …

عن Scoopress

تحقق أيضا

زوووم…العثماني: لن نعود ننتظر رحمة السماء

سعد الدين العثماني..نفعنا الله ببركته سكوبريس  رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني يقول لكم:  أن المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *