الرئيسية / رياضية / تصفيات مونديال قطر 2022: المنتخب المغربي ضمن المستوى الأول

تصفيات مونديال قطر 2022: المنتخب المغربي ضمن المستوى الأول

المنتخب المغربي

سكوبريس ـ متابعة

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف) عن إجراء قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، المقرر إجراؤها بقطر يوم 21 يناير 2020،بالقاهرة.

وحسب بلاغ “الكاف”، المنشور في موقعها الرسمي، فإن القرعة ستشهد مشاركة 40 منتخبا، بينها 14 تأهلت عن الدور التمهيدي، لتنضم إلى المنتخبات ال26 الأفضل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن شهر دجنبر الماضي. ويوجد المنتخب المغربي في المستوى الأول إلى جانب 9 منتخبات أفريقية أخرى. وستتوزع المنتخبات ال40 على 10 مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق .

ومن المقرر أن تبدأ مباريات الدور الثاني من هذه التصفيات، في شهر مارس 2020، وتنتهي في شهر أكتوبر 2021، مع تأهل الفرق العشرة، التي تحتل صدارة المجموعات،  إلى الدور الثالث المحدد في شهر نونبر 2021.
نفس القرعة ستحدد مقابلات إقصائية، يضمن الفائزون الخمسة فيها التأهل إلى قطر 2022.
إلى جانب المنتخب المغربي، في المستوى الأول، هناك منتخبات السنغال، الجزائر، تونس، نيجيريا، غانا، مصر، الكاميرون ، مالي والكونغو الديمقراطية.
بينما يتكوّن المستوى الثاني من منتخبات بوركينا فاسو ، كوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وغينيا، أوغندا، الرأس الأخضر، الغابون، بنين ، زامبيا والكونغو برازافيل.
وفي المستوى الثالث، نجد منتخبات مدغشقر ، موريتيانيا ، ليبيا ، موزمبيق ، كينيا ، أفريقيا الوسطى،  زيمبابوي ، النيجر ، ناميبيا ، وغينيا بيساو، بينما حلت في المستوى الرابع منتخبات كل من مالاوي ، أنغولا ، طوغو ، السودان ، ورواندا، غينيا الإستوائية ، تنزانيا ، إثيوبيا ، ليبيريا وجيبوتي.

تجدر الإشارة إلى أن سيكون مونديال قطر سيكون المونديال الأخير الذي تتأهل إليه 5 منتخبات للنهائيات عن القارة السمراء، حيث أنه ابتداء من كأس العالم 2026، سيصبح عدد منتخبات  أفريقيا  المشاركة في المونديال 9 منتخبات، بعد أن تم رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا.

عن Scoopress

تحقق أيضا

روسيا: نقل 18 نائبا برلمانيا إلى المستشفى إثر إصابتهم ب”كورونا”

القاعة الكبرى للجلسات بمجلس “الدوما” الروسي سكوبريس.ما أفاد رئيس  “الدُّوما” (مجلس النواب) الروسي ،فياتشيسلاف فولودين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *