الرئيسية / أفريقية / موريتانيا : تداريب عسكرية بمشاركة دول أفريقية وعربية وغربية من بينها المغرب

موريتانيا : تداريب عسكرية بمشاركة دول أفريقية وعربية وغربية من بينها المغرب

جنود امريكيون

سكوبريس – متابعة

تجري في مدينة أطار ، بشمال موريتانيا، التدريب العسكري فلينتلوك 2020 ، الذي يشارك فيه  1600 عسكري ينتمون ل 34 دولة غربية وأفريقية وعربية. ونقلت وكالات أنباء  عن وزير الدفاع الموريتاني، حننه ولد سيدي ، أن هذا التدرب يدخل في إطار “جهودنا من أجل تحقيق السلم والاستقرار واستخدام الوسائل الناجعة عبر مقاربة طموحة للتصدي لكل المخاطر”، موضحا أن “المعركة ضد التطرف العنيف، تحتل أولوية للدول المشاركة، وأيضا  أهمية استراتيجية من حيث المهارة المكتسبة والثقة المتبادلة.

أما  الجنرال داكفين أندرسون، قائد القوات الخاصة الأمريكية في أفريقيا، فقال أن  عملية”فلنتلوك ” أكثر من مجرد تمرين عسكري، فهي فرصة للتعارف والتبادل وتعزيز الشراكة في وقت تنمو فيه التهديدات ويواصل الإرهابيون قتل المدنيين الأبرياء”، مشيرا إلى أن الإرهابيين لا يمثلون تهديدا لهذه المنطقة وإنما لجميع دول العام، ويمكنهم الوصول إلى أي مكان”.

وحسب وكالة الصحافة الأفريقية ، تشارك في هذا التدريب قوات من المغرب، بنين ،بوركينا فاسو ، الكاميرون ، تشاد ،الرأس الأخضر، كوت ديفوار، غانا ، غينيا ، مالي ، موريتانيا ،النيجر ، نيجيريا ،السنغال وتوجو، إلى جانب عناصر من كندا ، النمسا ، البرازيل ، التشيك ، فرنسا ،ألمانيا ، إيطاليا ، اليابان ، هولندا ، النرويج ، بولونيا، البرتغال ، إسبانيا المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية .

تجدر الإشارة إلى أن “فلينتلوك” يعتبر التدريب  العسكري السنوي الأكبر  لقوات العمليات الخاصة للقيادة الأمريكية في أفريقيا منذ عام .

عن Scoopress

تحقق أيضا

الدار البيضاء: الودادية الحسنية للقضاة تنظم حملة تحت شعار : “كلنا جنود ضد عدونا كوفيد – 19 “

  الأستاذ عبد اللطيف وردان سكوبريس نظم المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *