الرئيسية / سياسية / زوووم…الصحراء مغربية..بتوقيع ترامب

زوووم…الصحراء مغربية..بتوقيع ترامب

الرئيس ترامب يوقّع بخط يده على أن الصحراء مغربية

حاء غين ـ سكوبريس

حين قدّم الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب، قرار الولايات المتحدة  الواضح والبَيِّن أمام العالم ، الذي يحمل توقيعه،أن الصحراء مغربية، فإنما لِيُثْبت حقيقة يحاول ،عبثا، مَن في نفسه مرض، وعلى بصره غشاوة، وفي صدره حقد دفين ..عميق.. أن يتجاهلها ..

الحقيقة يؤكدها لهم اليوم رئيس أكبر دولة في العالم : دونالد ترامب الذي يقول لهم إن الصحراء مغربية .

أما الذين يعرفون ، حق المعرفة ، أن الصحراء مغربية ، واختاروا، عن عمد وسابق إصرار، أن يعاكسوا المغرب، ويخلقوا من الحَبَّة قُبَّة ، ومن السراب سرابا ، ومن الْوَهْم أوهاما ، وسلّحوه، ودعّموه، ووعَدُوه ب”جمهورية” و”دولة” في ضلع المغرب ..لأغراض في أجندتهم ، وأطماع في نفوسهم ، فهم يسيرون ضد التيار،و….يخرّبون بيوتهم بأيديهم..

بِئْسَ الجار إذا كان لا يراعي معنى وقيمة الجوار..

وبئس الشقيق إذا كان لا يُراعي فيك إِلاًّ ولا ذمّة..

++++++++++++

في هذا الصدد ، كان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، ذكَر وذكَّر أن السلطتين التنفيذية والتشريعية الأمريكيتين، اللتين يمثلهما على التوالي الرئيس الأمريكي ترامب،  ومجلسا الكونغريس، تتفقان على اعتبار أن جهة الصحراء جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية ، وعلى تمكينها من الإستفادة على قدم المساواة مع باقي جهات المملكة…

 كما سجلت الوزارة أن هذا التطور على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ، يأتي بعد أيام قليلة من مصادقة الاتحاد الأوروبي على الاتفاق الفلاحي واتفاق الصيد البحري اللذين يشملان مجموع التراب الوطني بما فيه الصحراء المغربية.

عن Scoopress

تحقق أيضا

كورونا .. وربيع الغضب الغربي

أسماء علالي نتذكر ذلك الصباح الهادئء من ربيع 2011 الذي تفاجأنا فيه بانفجار أصوات الغضب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *