الرئيسية / وطنية / جهات / الدار البيضاء: توقيف شخص للتحريض على الكراهية بواسطة تدوينات

الدار البيضاء: توقيف شخص للتحريض على الكراهية بواسطة تدوينات

سكوبربس.ما

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الخميس 04 يونيو 2020، شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، للاشتباه في تورطه في التحريض على الكراهية ،وعلى ارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات، بواسطة تدوينات ومحتويات رقمية منشورة عبر الأنظمة المعلوماتية.

في هذا الصدد، أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للأمن الوطني، كانت قد رصدت تدوينات منشورة على منصات التواصل الاجتماعي، يدعو فيها أحد الأشخاص إلى ارتكاب جرائم القتل العمد ضد فئات معينة من المواطنين ،على أساس التمييز في الجنس واللون، لاستغلالها في المس بمرتكزات النظام العام، وتسهيل اقتراف جرائم أخرى ضد الأموال والممتلكات.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية للشرطة القضائية، أسفرت عن تشخيص هوية ناشر هذه التدوينات، قبل أن يتم توقيفه زوال اليوم الخميس بمدينة الدار البيضاء.

وأكد المصدر المذكور أن المشتبه فيه يوجد تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف نشر مثل هذه المحتويات الإجرامية التي تمس بالإحساس بأمن المواطنين.

عن Scoopress

تحقق أيضا

وأخيرا …زياش يحمل قميص نادي تشيلسي

حكيم زياش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه نشر نادي تشيلسي الأنجليزي، عبر حسابه على وسائل التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *