الرئيسية / إعلامية / رفائيل بيزارو: اعتذر لضحايا “البوليساريو ” الذين أسأت إليهم وتواطأت ضدهم

رفائيل بيزارو: اعتذر لضحايا “البوليساريو ” الذين أسأت إليهم وتواطأت ضدهم

 

جانب من مخيمات المحتجزين بتندوف

سكوبريس.ما

ما زال مسلسل فضح ادعات “البوليساريو” ومحتضنهم الرسمي النظام الجزائري مستمرا في مختلف أنحاء العالم ؛ويتميز هذا الفضح الجديد كونه يأتي من طرف أحد المؤيدين السابقين لأكاذيب  وترهات جبهة الانفصال والتقسيم.

في هذا الإطار،  أكد رافائيل  بيزارو أنه أصيب ب”خيبة أمل” بعد  المغالطات المروجة  للتستر على “انتهاكات حقوق الإنسان، وتحويل المساعدات الإنسانية ،والاختطاف والاحتجاز”  داخل مخيمات المحتجزين بتندوف.

جاء ذلك في مقال نشرته المجلة الشيلية (ElSiete.cl La Revista)، تحت عنوان “الخداع الذي تعرضنا له : الوجه الحقيقي لجبهة البوليساريو “، قال فيه بيزارو أنه كان ضحية، منذ عدة سنوات، لأكاذيب الانفصاليين الذين حاولوا إيجاد موطئ قدم لهم داخل المنظمات غير الحكومية الشيلية،  من خلال الترويج لخطابات قائمة على التضليل تستهدف جماعة ديكتاتورية أوغستو بينوتشي.

واعترف  رفائيل بيزارو أنه كان ضحية التضليل والخداع، بعد أن اكتشف تلاعب قادة “البوليساريو”بالمساعدات الإنسانية الأوربية الموجهة إلى المحتجزين، واضطهادهم للمنشقين، واعتقال بل وتصفية أعضاء في الحركة،قائلا: “أعترف بخطئي بسبب التضليل، وأعتذر لأولئك الذين أسأت إليهم لمجرد أنهم أوضحوا موقف المغرب، وذلك بسبب دفاعي الأعمى عن قضية اعتقدت أنها عادلة وتبين أنها ليست كذلك”، مشيرا إلى أن تأسيس حركة “صحراويون من أجل السلام”، التي تضم أعضاء سابقين في “البوليساريو”، كشف أن القادة الانفصاليين “أمروا بسجن وتعذيب وتصفية كل من أبدى أي مؤشر على الانشقاق”… و”في نهاية المطاف، أدركنا نحن الذين آمنا بمشروع تحرري، أنه تم التلاعب بنا واستغلالنا من قبل قادة من الفاسدين والمرتزقة”.

وتابع الفاعل الحقوقي ، بيزارو:  “أقول الآن بوضوح، وبدون قراءة مزدوجة، أنني أدعم بالكامل المقترح الذي قدمه المغرب إلى الأمم المتحدة لحل النزاع حول الصحراء، لسبب بسيط هو أنه الاقتراح الأكثر جدية والأكثر مسؤولية. أدعم هذا الحل الإنساني والشامل الذي سيجلب السلم والتقدم للمنطقة وساكنتها”.

كما أكد أنه قرر تكريس، ما تبقى من حياته، ل”الإسهام في إدانة انتهاكات حقوق الإنسان، لا سيما لصالح أولئك الذين أدين لهم. هؤلاء الأشخاص الذين تم اختطافهم واحتجازهم في مخيمات تندوف ، الذين أسأت إليهم وتواطأت ضدهم في السنوات الماضية. أعتذر لهم مرة أخرى”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

وأخيرا …زياش يحمل قميص نادي تشيلسي

حكيم زياش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه نشر نادي تشيلسي الأنجليزي، عبر حسابه على وسائل التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *