الرئيسية / دوليّة / الانتخابات البلدية بفرنسا: إقبال ضعيف، تقدّم الخضر واليسار،تصويت بالكمّامات

الانتخابات البلدية بفرنسا: إقبال ضعيف، تقدّم الخضر واليسار،تصويت بالكمّامات

الرئيس ماكرون يدلي بصوته في الانتخابات البلدية المؤجلة

سكوبريس.ما ـ متابعة

تلقى حزب “الجمهورية إلى الأمام!” الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هزيمة، اليوم الأحد 28 يونيو 2020، في الانتخابات المحلية ،بينما سجل حزب الخضر تقدما في عدة مدن كبيرة.

وقد أسفرت الانتخابات التي تأجلت بسبب انتشار فيروس كورونا ،عن هزيمة غير متوقعة لماكرون، الذي قد يخرج من الانتخابات خاوي الوفاض قبل عامين من انتخابات رئاسية يطمح أن يفوز فيها بولاية أخرى.

في هذا الصدد، أظهرت نتائج استطلاع آراء الناخبين، بعد الإدلاء بأصواتهم، فوز حزب الخضر وحلفائهم اليساريين في مدينتي ليون ومرسيليا، وتقدمهم في السباق للسيطرة على مجلس مدينة بوردو.كما أظهر الاستطلاع احتفاظ رئيسة البلدية الاشتراكية ،آن هيدالغو ،بمنصبها على رأس باريس.

في نفس السياق، لاحظت وسائل الإعلام الفرنسية أن عدد الناخبين الفرنسيين ،الذين أدلوا بأصواتهم، كان منخفضا. وكانت الجولة الأولى، التي جرت قبل أيام من إعلان ماكرون العزل العام لمواجهة فيروس كورونا في شهر مارس الماضي.

من جهتها ،أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن نتائج جزئية للانتخابات المحلية عادت لحزب مارين لوبان اليميني في مدينة بيربينيا، وهي أول مرة يسيطر فيها حزبها “التجمع الوطني” (“الجبهة الوطنية” سابقا) ،المناهض للاتحاد الأوروبي، على مدينة يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة. وقالت لوبان: “سيكون بإمكاننا إظهار قدرتنا على إدارة مدينة كبيرة”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

وأخيرا …زياش يحمل قميص نادي تشيلسي

حكيم زياش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه نشر نادي تشيلسي الأنجليزي، عبر حسابه على وسائل التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *