الرئيسية / دوليّة / فرنسا: إدانة رئيس الوزراء السابق”فيُون”وزوجته في قضية الوظائف الوهمية

فرنسا: إدانة رئيس الوزراء السابق”فيُون”وزوجته في قضية الوظائف الوهمية

رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون وزوجته بينيلوب في المحكمة

سكوبريس .ما

من يتذكر فضيحة الوظائف الشبحية التي هزت فرنسا في عهد رئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون ؟

اليوم ، الإثنين 29 يونيو 2020،قضت المحكمة الجنائية في باريس، بالحكم ب 5 سنوات، من بينها سنتان نافذتان،لرئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون(65 عاما من العمر)، و3 سنوات لزوجته بينيلوب(64 عاما).

قرار المحكمة جاء على خلفية الاتهام الموجه للزوجين في قضية وظائف وهمية بالبرلمان ، لأسرة “فيون”،استفادت منها زوجته بينيلوب واثنان من أبناء فيون، مقابل مئات آلاف من الأوروهات دفعت كأجور لهم من الأموال العامة. وحسيب وسائل إعلام فرنسية،فإن المحكمة حكمت أيضا على الزوجين بدفع غرامة قدرها 375 ألف أورو لكل واحد منهما.

من المعلوم أن رئيس الوزراء السابق فيون، كان مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية سنة 2017، لكنه سيغادر المجال السياسي إثر هزيمته المدوية،في الدور الأول من الانتخابات، يوم 23 أبريل 2017، لينتقل للاشتغال في قطاع المال والأعمال .

في نفس السياق،كانت عدة تقارير قد أفادت، في شهر مارس 2017 ، أن النيابة العامة فتحت تحقيقا أوليا ،عقب نشر معطيات صحفية فرنسية عن تقاضي زوجته، بينيلوب فيون، 500 ألف أورو كرواتب خلال 8 سنوات بصفتها مستشارة لزوجها في مجلس الشيوخ، من دون أن تمارس الوظيفة عمليا، كما ذكرت نفس التقارير أن ابنته، ماري وابنه تشارلز، تقاضيا نحو 84 ألف أورو في المدة ما بين 2005 و2007، بصفتهما مستشارين لوالدهما البرلماني، فيما كان ما زالا يدرسان.

عن Scoopress

تحقق أيضا

وأخيرا …زياش يحمل قميص نادي تشيلسي

حكيم زياش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه نشر نادي تشيلسي الأنجليزي، عبر حسابه على وسائل التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *