الرئيسية / إعلامية / نادي الصحافة بالمغرب : طرد الزميل بلهيسي إجراء تعسفي تجاوزكل القوانين والأعراف المهنية

نادي الصحافة بالمغرب : طرد الزميل بلهيسي إجراء تعسفي تجاوزكل القوانين والأعراف المهنية

سكوبريس.ما

توصل يوم الخميس الماضي الزميل يوسف بلهيسي، من إدارة قناة” MIDI1 TV “، بقرار الفصل النهائي من العمل ،والطرد النهائي من القناة، في إجراء تعسفي تجاوز كل القوانين والأعراف المهنية.

هذا ما أوضحه بلاغ نادي الصحافة بالمغرب، الذي توصلنا بنسخة منه ،مشيرا إلى أن إدارة القناة قد رفضت حضور مفتش الشغل والمفوض القضائي ، في جلسة استنطاق الزميل بلهيسي بمقر القناة؛  كما رفضت مفتشية الشغل بمدينة طنجة بدورها قبول قرار الفصل، الذي لم يراع المساطر الجاري بها العمل، وأولها تجاوز القرار الإداري لمسطرة التدرج في العقوبة ،والحكم في حق الزميل بلهيسي بالعقوبة القصوى.

الزميل بلهيسي

وأضاف البلاغ أن هذا القرار يفضح مستوى التدبير الإداري والمهني الذي انحدرت اليه هذه القناة، من خلال التسلط والسلطة الفردية للمدير المركزي المكلف بالأخبار والإنتاج الإخباري، الذي يمارس تسلطه بعشوائية ضد الجميع، خصوصا بعد أن تفجرت قضية إغلاق المكتب الجهوي للقناة بالرباط، ونقل كل العاملين به من صحافيين وتقنيين للعمل بالمقر المركزي بطنجة، بقرار تعسفي متسرع من المدير العام، لم يراع الظروف الاجتماعية والمهنية لهؤلاء العاملين.

هذا الوضع ، يقول البلاغ، دفع بنقابة الاتحاد المغربي للشغل إلى تنظيم وقفات احتجاجية بالرباط، تستنكر فيها قرار الإدارة غير المنصف، ولقد تضامن أغلب العاملين بالقناة مع زملائهم، منهم الزميل يوسف بلهيسي الذي لم يكمم فمه ، وأعلن تضامنه مع زملائه في صفحته الشخصية على الفيسبوك،  وهو أمر عادي ومفهوم ومقبول في الأوساط المهنية والنقابية. ولقد تابعنا في المكتب التنفيذي لنادي الصحافة بالمغرب هذه القضية منذ بدايتها.

وخلص بلاغ نادي الصحافة إلى إعلان تضامنه مع الزميل بلهيسي، ومع كافة الزملاء والزميلات العاملين بالقناة ،ونؤكد لهم وقوف نادي الصحافة إلى جانبهم، ودعمهم ومساندتهم أمام القضاء، أو في أي حركة أو فعل يسعى إلى أن يعيد الأمور إلى مجراها الطبيعي.

عن Scoopress

تحقق أيضا

 “موندو ديبورتيفو” تكذّب نفسها بخصوص راكيتيتش

ايفون راكيتيتش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه  بعد كشفها ،يوم أمس السبت 01 غشت 2020،عن لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *