الرئيسية / رياضية / اللاعب والمدرب الكبير حمادي حميدوش يتماثل للشفاء بعد عملية جراحية

اللاعب والمدرب الكبير حمادي حميدوش يتماثل للشفاء بعد عملية جراحية

اللاعب والمدرب الكبير حمادي حميدوش (يسار) والصحفي حمادي الغاري

سكوبريس.ما- الحسين البوكيلي

خضع حمادي حميدوش ، نجم النادي المكناسي ونجم المنتخب الوطني لكرة القدم ،لاعبا ومدربا، لعملية جراحية على القلب، بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، كللت بالنجاح.

 ولقي حميدوش ،اللاعب الشهير بمكناس وفي كل ملاعب كرة القدم المغربية في الستينات والسبعينات كلاعب، ثم بعد ذلك كمدرب لعدد من الأندية المغربية ، كما قاد لفترة المنتخب المغربي وأحد المنتخبات الأفريقية، كل العناية من الطاقم الطبي الذي أجرى له العملية قبل عشرة أيام. وينتظر أن يغادر حميدوش المستشفى ،في الأيام القليلة المقبلة،لاستكمال فترة النقاهة بمنزله، بعد انتهاء الطاقم الطبي من إجراء بعض التحاليل والاطمئنان على صحته.

 وفضلا عن عمله كمدرب، لعب حميدوش لفريق الجيش الملكي إلى جوار أسماء لامعة تركت بصماتها في تاريخ كرة القدم المغربية…

كما أن الجمهور الرياضي  تعرّف على حميدوش أيضا كمحلل رياضي، له طريقة تحليل متميزة بإحدى القنوات المشهورة التي دعته لتحليل منافسات كأس العالم بفرنسا 1998 .

 وحقق حميدوش مع النادي المكناسي لقبا وحيدا هو فوزه بكأس العرش في موسم 1965-1966 في مباراة مثيرة انتصر فيها على غريمه المغرب الفاسي بهدفين سجل أحدهما حميدوش نفسه، والآخر المدافع الصلب بوعزة .ومن غرائب الصدف أن /الكوديم/ سينزل  في الموسم الموالي للقسم الثاني ، في حين فازت المغرب الفاسي بلقب البطولة.

  وقبل التحاقه ب/الكوديم/ خاض حميدوش تجربة احترافية بفرنساا ستمرت ثلاث سنوات ، ليعود بعدها إلى أحضان فريقه المكناسي ،ويحقق معه اللقب الوحيد .. لكن منح هو وزملاؤه فرجة فريدة لا تُضاهَى تشهد عليها جنبات الملعب البلدي الذي ما زال مرتادوه يتحسرون على مآل فريق كان من أبرز الفرق المغربية، وتكالب عليه من تكالب ، حتى أوصلوه إلى الوضعية الحالية التي يوجد فيها الآن .. في مدينة لا تستحق ما يجري لها على كل حال؛ وهي فوق هذا مدينة ملكية ،وكانت إحدى عواصم المملكة..

عن Scoopress

تحقق أيضا

 “موندو ديبورتيفو” تكذّب نفسها بخصوص راكيتيتش

ايفون راكيتيتش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه  بعد كشفها ،يوم أمس السبت 01 غشت 2020،عن لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *