الرئيسية / سياسية / المالكي وبنشماس يؤكدان دعم المغرب للمبادرات الرامية لعودة الأمن والاستقرار بليبيا

المالكي وبنشماس يؤكدان دعم المغرب للمبادرات الرامية لعودة الأمن والاستقرار بليبيا

 

المالكي وعقيلة صالح خلال ندوة صحفية بالرباط

سكوبريس.ما

أكد المغرب دعم كل المبادرات الهادفة لاستتباب الأمن والاستقرار بليبيا.. و”نؤازر مجلس النواب الليبي وكل المبادرات الهادفة إلى استرجاع واستتباب الأمن والاستقرار بالقطر الليبي الشقيق، الذي تجمعنا معه عدة عوامل منها الدين والتاريخ واللغة والمصير المشترك”.

ذاك ما أكده رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، اليوم الاثنين 27 يوليوز2020،بالرباط، في ندوة صحفية عقدها مع رئيس مجلس النواب الليبي،عقيلة صالح، مسجلا أن كل “المبادرات الأخيرة للحل ،لا تتنافى وتتناقض مع اتفاق الصخيرات شكلا ومضمونا”، مشيرا إلى أن المبادرة الأخيرة ،التي انطلقت من مجلس النواب الليبي، “ستفتح آفاق جديدة من أجل الوصول إلى حل”؛ كما اعتبر أن زيارة رئيس مجلس النواب الليبي، تأتي في سياق المشاورات المنتظمة بين المؤسستين، وأن المغرب يتابع كل التطورات التي تعرفها الساحة الليبية، خاصة منذ التوقيع على اتفاق الصخيرات سنة 2015.

وفي بلاغ لمجلس المستشارين، أكد رئيسه عبد الحكيم بن شماس، بعد لقائه برئيس المجلس الأعلى للدولة  الليبي، خالد المشري على رأس وفد رفيع المستوى، على أهمية اتفاق الصخيرات “الذي يشكل أرضية ومرجعا للحوار السياسي ولإرساء دعائم المصالحة الوطنية الليبية الشاملة”.

كما أبرز خالد المشري أهمية الدور الذي تلعبه المملكة المغربية ، بقيادة جلالة الملك محمد السادس ، في توفير الظروف الملائمة من أجل تحقيق المصالحة والتوافق الوطني بين الأشقاء الليبيين، مذكرا بالظروف الإيجابية التي طبعت مشاورات الصخيرات، مضيفا أن زيارة العمل التي يقوم بها حاليا إلى المغرب، إلى جانب فرقاء سياسيين ليبيين آخرين، تدخل في إطار  السعي لتحيين الاتفاق السياسي المنبثق عن مشاورات الصخيرات وفق ما تمليه المرحلة الراهنة من تحديات جديدة.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

 “موندو ديبورتيفو” تكذّب نفسها بخصوص راكيتيتش

ايفون راكيتيتش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه  بعد كشفها ،يوم أمس السبت 01 غشت 2020،عن لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *