الرئيسية / ثقافية / بحث آفاق التعاون وإقامة شراكة بين الإيسيسكو واليابان في مجال التربية والعلوم والثقافة

بحث آفاق التعاون وإقامة شراكة بين الإيسيسكو واليابان في مجال التربية والعلوم والثقافة

لقاء الدكتور سالم بن محمد المالك، مدير الإيسيسكو والسفير الياباني بالرباط، تاكوجي هاناتاني،ومساعديهما

 

سكوبريس.ما

 أجرى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة بالرباط، محادثات مع تاكوجي هاناتاني، سفير اليابان لدى المملكة المغربية، حول آفاق التعاون ،وبناء شراكة ناجحة بين الإيسيسكو وإمبراطورية اليابان في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

خلال هذا اللقاء، عرض الدكتور المالك  رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها ، موضحا أنها تروم الانفتاح على الجميع، وعقد الشراكات لخدمة الدول الأعضاء في المنظمة والمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه في إطار هذا الانفتاح، وضعت الإيسيسكو ميثاقا جديدا لنظام الدول المراقبة بالمنظمة، يتيح لها المشاركة  في النشاطات المختلفة، ، داعيا اليابان إلى الانضمام للمنظمة بصفة عضو مراقب.

من جانبه ، أشاد السفير الياباني في الرباط ،بمبادرات الإيسيسكو وجهودها المتواصلة لدعم دولها الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة، مشيرا إلى أن اليابان أطلقت العديد من المبادرات لمواجهة آثار جائحة كوفيد 19، وساعدت عددا من الدول الأكثر تضررا خلال الجائحة.

وأسفر اللقاء عن اتفاق الجانبين على دعم اليابان لعدد من مشاريع الإيسيسكو التربوية والعلمية والثقافية، خصوصا في الدول الأفريقية، عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا (JICA).

عن Scoopress

تحقق أيضا

 “موندو ديبورتيفو” تكذّب نفسها بخصوص راكيتيتش

ايفون راكيتيتش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه  بعد كشفها ،يوم أمس السبت 01 غشت 2020،عن لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *