الرئيسية / ثقافية / مغاربة العالم: لقاء الإبداع وثقافة الالتزام المدني في عصر تعدد الانتماءات

مغاربة العالم: لقاء الإبداع وثقافة الالتزام المدني في عصر تعدد الانتماءات

مونية علالي

تأطير شباب المهجر  والإهتمام بهم هو الجسر الحقيقي لإظهار كفاءاتهم، لإحياء ارتباطهم بالوطن الأول والوطن الثاني. شباب في مقتبل العمر يبحثون عن كل جميل في الوطن ويحيون المغرب في الذكرى الحادية والعشرين لعيد عرشه المجيد، معتبرينه مناسبة حية لإحياء صلة الحب والولاء لملك البلاد محد السادس، الذي دعى ،في كل خطاباته وأشاد أن يكونوا من أوليات أصحاب القرار وأولي الشأن من داخل الوطن وخارجه.

ضربوا لأنفسهم موعدا يوم الثلاثين من شهر يوليوز ليس عبثا ،بل لأنها ذكرى عزيزة على آبائهم أحالوا عليهم حبها وأمانة تخليدها أينما حلوا وارتحلوا؛ وها هم الآن على موعد مع وقفة علمية أكاديمية تجعلهم يكملون مسيرة بدؤوها انطلاقا من بادرة شخصية السنة الماضية ؛واليوم يجددون العهد والعيد عيدين. يجتمعون لتهانى عيد الأضحى وتقديم الولاء لحامي حمى الوطن جلالة الملك محمد السادس، في عيد عرشه المبارك.

أغلبهم من جهة “لومبارديا” بإيطاليا؛ ثلة من محتلف الوظائف والمجالات، فمنهم الطبيب والمحامي والمبرمج والممرض والمقاول، ومصمم الأزياء ،والناشط السياسي والناشط الجمعوي، و الدركي، والمهندس.. واللائحة طويلة يصعب حصرها ؛ عددهم يتزايد يوما بعد يوم بالإلتحاقات الجديدة في صفوفهم.

لم تخمد همتهم ولا تراجعت مخططاتهم، وهم الذين عاشوا أسوأ حالة هجوم للوباء فيروس كورونا في منطقتهم، يعودون الى ساحة النضال وهم الذين لم يتوقفوا حتى في عز الأزمة الصحية العالمية، حيث قاموا بحملة تبرعات ذهب ريعها لأسر محتاجة في البوادي المغربية.

يجتمعون مساء يوم غد الخميس30 يوليوز2020 ، ليرددوا النشيد الوطني مجتمعين، ويكملوا المسيرة يدا في يد، في سبيل حلم بهذا الوطن الذي يسكن قلوبهم…

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

 “موندو ديبورتيفو” تكذّب نفسها بخصوص راكيتيتش

ايفون راكيتيتش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه  بعد كشفها ،يوم أمس السبت 01 غشت 2020،عن لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *