الرئيسية / سياسية / الأمير فيصل : حرص مشترك عل تعزيز العلاقات الثنائية بالتنسيق المستمر في كافة المجالات

الأمير فيصل : حرص مشترك عل تعزيز العلاقات الثنائية بالتنسيق المستمر في كافة المجالات

بوريطة وزير الخارجية مع نظيره السعودي الأمير فيصل في ندوة صحفية بالرباط

سكوبريس.ما

هناك توافق وانسجام في الرؤى بين المغرب والسعودية إزاء التحديات المحدقة بالعالم العربي، وفي مقدمتها التدخلات الأجنبية والإرهاب، ودورهما في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا ما أكده الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، وزير الخارجية السعودي،اليوم الأربعاء  29 يوليوز2020 بالرباط، في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إثر مباحثاتهما، موضحا أن هذه التحديات تقتضي ضرورة التنسيق والتعاون المشترك لمواجهتها، والعمل على إرساء دعائم السلم والأمن في كامل المنطقة .

بالنسبة للملف الليبي، عبَّر الأمير السعودي عن قلق بلاده إزاء الوضع في ليبيا ، وما يعرفه من تدخلات أجنبية ،وأثرها على الأمن القومي العربي، لاسيما على أمن دول الجوا، مضيفا أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى الدفع بكل الجهود التي تروم إيجاد حل لهذه الأزمة، وأن الحل يجب أن يكون ليبيا-ليبيا. وهذه قناعة المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية، مشيرا إلى أن التنسيق بين الدول العربية لتحقيق هذا الأمر، هو أولوية بالنسبة لبلاده، من أجل إنهاء هذه التدخلات .

وبالنسبة للمحادثات المغربية السعودية، أكد الأمير فيصل  أنها تمحورت “حول مختلف جوانب العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، في ظل ما يجمع بينهما من وشائج الأخوة التاريخية الوثيقة”، مضيفا أنه تم التأكيد على الحرص المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية من خلال التنسيق المستمر في كافة المجالات “لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في ظل توجيهات قيادتي البلدين”.

عن Scoopress

تحقق أيضا

 “موندو ديبورتيفو” تكذّب نفسها بخصوص راكيتيتش

ايفون راكيتيتش سكوبريس.ما ـ السعيد بنلباه  بعد كشفها ،يوم أمس السبت 01 غشت 2020،عن لقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *