الرئيسية / قضايا / الكولونيل ماجور اليزيد الشراط في ذمة الله

الكولونيل ماجور اليزيد الشراط في ذمة الله

الراحل الكولونيل ماجور اليزيد الشراط

سكوبريس.ما

هناك أسماء لا يمكن نسيانها بسرعة، لأن مثل هذه الأسماء تبقى حاضرة في الذاكرة الجماعية للبلد بالنظر لما قدموه لبلدهم ولأبناء بلدهم .. من هؤلاء الكولونيل ماجور اليزيد الشراط الذي لبّى داعي ربه  يوم الإثنين 19 أكتوبر 2020 ، وخلفت وفاته حزناً وأَسى كبيرين بين عائلته وأصدقائه ومعارفه وزملائه في العمل في مختلف أرجاء الوطن .. لِمَا كان يتمتع به الفقيد من خصال حميدة وأخلاق عالية ، حيث كان لا يتردد في تقديم الدعم والمساندة لكل من قصده، سواء من أبناء بلدته أجدير، أو من إقليم الحسيمة ، ومن مختلف المدن والجهات، مما أكسبه احتراما وتقديرا وتعاطفا من طرف الجميع ..

كان الفقيد فارسا من فرسان خيالة الحرس الملكي، ومن أجود عناصرها، ويدل على هذا مسيرته الطويلة والمتميزة في المؤسسة العسكرية  التي بدأت بدخوله الأكاديمية العسكرية بمدينة مكناس (سنة 1959) ، وتخرّج منها برتبة ملازم ..إلى جانب تكوينه بمدارس الفروسية في فرنسا لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات ، وكان في المستوى المطلوب ، ممَّا أهّلَه ،فيما بعد، ليتولي الإشراف على تسيير إدارة المدرسة الملكية للخيالة بمدينة تمارة ، وترقيته إلى درجة كولونيل ماجور، ثم مفتشا عاما للخيالة الملكية .

وفي هذا المجال، حصل على عدة جوائز، كفارس، نذكر منها على الخصوص الجوائز الكبرى لمكسيكو، وعدة جوائز كبرى بإسبانيا ، وبطولة العالم  العسكرية  بإيران (1978) ..وجائزة محمد الخامس والحسن الثاني ، إلى جانب حصوله على لقب فارس  بالمغرب من جامعة الفروسية الدولية ببروكسيل (بلجيكا)..

وبهذه المناسبة الأليمة،يتقدم علي البوفروري باسمه واسم أبنائه وعائلته بأصدق عبارات المواساة والتعازي لأسرة الفقيد، وفي مقدمتهم زوجته وأبناؤه وأهله في مختلف أنحاء المغرب، سائلا العلِّيِ القدير أن يتغمّد الفقيد العزيز برحمته الواسعة ويُسكنه فسيح جنّاته مع النبيئين والصّدِّيقين والشهداء والصالحين وحُسْن أولئك رفيقا . إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن Scoopress

تحقق أيضا

الاتحاد المغربي للشغل يثير انتباه الحكومة إلى ضرورة فتح المستشفى الإقليمي بالدريوش

تظاهرة أمام المستشفى الإقليمي المغلق بالدريوش سكوبريس.ما وجه الاتحاد المغربي للشغل رسالة إلى رئيس الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *