الرئيسية / سياسية / طنجة تحتضن اجتماعا تنسيقيا بين المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي

طنجة تحتضن اجتماعا تنسيقيا بين المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي

 

لقاء  آخر بين المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي في طنجة

سكوبريس.ما

انطلقت، اليوم الإثنين 30 نونبر 2020 بطنجة، جولة جديدة من الحوار الليبي بين وفدين يمثلان المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي.

ويقود وفد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، في هذا الاجتماع التنسيقي ضمن جلسات الحوار الليبي محمد أبو سنيه، فيما تقود وفد مجلس النواب السيدة عائشة شلابي.

ويرمي هذا اللقاء من الحوار، التي يدخل في إطار جلسات (13 + 13)، التشاور حول الحوار الجاري في الجمهورية التونسية، وتوحيد الرؤى حول المسارين السياسي والدستوري بليبيا؛ مع العلم أن هذه الجولة الجديدة تأتي بعد الجولتين السابقتين التي احتضنتهما مدينة بوزنيقة (6 – 10 شتنبر و 2 – 6 أكتوبر2020) ،و انتهتا إلى “تفاهمات شاملة حول ضوابط وآليات ومعايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية” ، كما تنص عليها المادة 15 من الاتفاق السياسي الليبي الموقع في شهر دجنبر 2015 بالصخيرات. وهو ما شكّل رصيدا يمكن البناء عليه للخروج بالبلاد إلى الاستقرار، وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة احتضنت، على مدى الأسبوع الماضي، الاجتماع التشاوري لمجلس النواب الليبي ، الذي خرج بإصدار بيان نص على عقد جلسة التئام مجلس النواب، مباشرة بعد العودة إلى ليبيا، لإنهاء حالة الانقسام بمجلس النواب وباقي المؤسسات، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وفق إطار دستوري ،وإنهاء المرحلة الانتقالية، في أجل لا يتجاوز العام من تاريخ التئام مجلس النواب.

عن Scoopress

تحقق أيضا

زيادة تسعيرة فحوصات أطباء القطاع الخاص..”ما قَدُّو فيل زادوه فيلة”

محمد الأمين أزروال  ذكَّرَني خضوع حكومة العثماني لِلُوبي بعض أطباء القطاع الخاص، واستجابتها لتعطُّشهم لاستنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *