الرئيسية / دوليّة / وأخيرا .. ترامب يتعهد بانتقال منظم للسلطة إلى غريمه بايدن

وأخيرا .. ترامب يتعهد بانتقال منظم للسلطة إلى غريمه بايدن

جو بايدن..بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها
سكوبريس ـ السعيد بنلباه
على عكس ما ذهب إليه بعض المتتبعين للشأن السياسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، من أن يكون اقتحام وهجوم أنصار دونالد ترامب على الكونغرس، أثناء انعقاد جلسة التصديق على فوز منافسه “جو بايدن”، حيث لقي خلاله أربعة أشخاص حتفهم، مقدمة لتوتر لا نهاية له في الأوضاع السياسية والأمنية بأقوى دولة في العالم، وبدخول انتقال السلطة بين الرئيس المنتهية ولايته، ترامب، والرئيس المنتخب، بايدن، نفقاً مظلما.. على العكس من ذلك يبدو أن ما حصل يوم أمس الأربعاء 06 يناير2021 ، كان بداية مرحلة ثانية ما كان ينبغي أن تتعثّر كما حصل، لولا تعنث ترامب وإصراره على كرسي الرئاسة..
رغم ما حصل، إذن، من أحداث وُصفت بالخطيرة وغير المسبوقة، صادق الكونغرس الأمريكي ،في النهاية، بديمقراطييه وجمهورييه،  على نتائج الانتخابات ، وبالتالي على فوز بايدن ب 306صوتا مقابل 232 …
بعد ذلك، خرج ترامب بتغريدة يتعهد فيها بانتقال منظَّم للسلطة ، يوم 20 يناير الجاري،بعد تصديق الكونغرس على فوز بايدن . وكان الرئيس السابق بيل كلينتون ،اعتبر ما حدث هجوما على البلاد وعلى دستورها، كما اعتبره السيناتور الجمهوري، تيد كروز، عملا إرهابيا يجب ملاحقة المتسببين فيه ..فيما طالب ديمقراطيون بعزل الرئيس الآن قبل حلول يوم 20يناير ، موعد تسليمه السلطة لغريمه بايدن.

عن Scoopress

تحقق أيضا

زيادة تسعيرة فحوصات أطباء القطاع الخاص..”ما قَدُّو فيل زادوه فيلة”

محمد الأمين أزروال  ذكَّرَني خضوع حكومة العثماني لِلُوبي بعض أطباء القطاع الخاص، واستجابتها لتعطُّشهم لاستنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *