الرئيسية / صحية وبيئية / الاستعدادات جارية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس الكوروني

الاستعدادات جارية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس الكوروني

عملية تلقيح (أرشيف)

سكوبريس

من المرتقب إعطاء انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح،الأسبوع المقبل، في مختلف ربوع المملكة.وعُلِم أن وزارة الصحة أعطت توجيهاتها للمديرين الإقليميين والجهويين، للشروع في عملية تسجيل الأطقم الطبية التي ستستفيد من اللقاح، في مدة لا يتجاوز يوم السبت المقبل، 16 يناير 2021 .

ولهذا الغرض ،تعرف وزارة الصحة، منذ عدة أيام،تعبئة لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس الكوروني، كمرحلة مهمة من مراحل مواجهة الوباء. ومن المقرر أن يتم، في المرحلة الأولى، تطعيم أطباء القطاع العام والخاص، بكليات الطب والمراكز الاستشفائية الجامعية.

وكان وزير الصحة، خالد آيت طالب، قد كشف أن المغرب اقتنى 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من المغرب ضد”كورونا”، ويبلغ عدد الأشخاص المستهدفين لعملية التطعيم الوطنية، حوالي 25 مليون نسمة.

وحسب وزارة الصحة ،فقد منح المغرب “ترخيصا طارئا مؤقتا” لاستعمال لقاح مختبر “أسترازينيكا” البريطاني وجامعة أكسفورد. ويمتد الترخيص، الذي منح للقاح المذكور،  12 شهرا ،ويشمل جرعتين يتم تقديمهما مع فترة فاصلة تتراوح “بين أربعة و12 شهرا”، بين الجرعة الأولى والثانية. وسبق للسلطات أن أعلنت أنها طلبت 65 مليون جرعة من لقاحي “أسترازينيكا “البريطاني، و”سينوفارم” الصيني، مشيرة إلى أن الإعداد للتطعيم في مراحل “متقدمة جدا”.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

زيادة تسعيرة فحوصات أطباء القطاع الخاص..”ما قَدُّو فيل زادوه فيلة”

محمد الأمين أزروال  ذكَّرَني خضوع حكومة العثماني لِلُوبي بعض أطباء القطاع الخاص، واستجابتها لتعطُّشهم لاستنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *